عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تعرف إلى عقوبة من يتلف زرع الآخرين؟

إعداد: سارة البلوشي

ورد سؤال من أحد قراء «الخليج»، يقول هل هناك عقوبة حبس وغرامة لمن يتلف زرع الآخرين؟ وماذا نص القانون؟

أجاب عن الاستفسار المحامي إبراهيم الخوري، وقال: نصت المادة 465 من مرسوم بقانون اتحادي رقم (31) لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات على أن يعاقب بالحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قطع أو اقتلع أو أتلف شجرة أو طعمه في شجرة أو قشرها بكيفية تميتها، أوكل من أتلف زرعاً قائماً أو أي نبات أو حقلاً مبذوراً أو بث فيه مادة أو نباتاً ضاراً، أو كل من أتلف آلة زراعية أو أداة من أدوات الزراعة أو جعلها غير صالحة للاستعمال بأية طريقة.

وأوضح الخوري، إذا كانت الأشياء المتلفة الواردة في الفقرات السابقة مملوكاً للغير، تكون العقوبة السجن المؤقت مدة لا تزيد على (5) خمس سنوات إذا وقعت الجريمة من ثلاثة أشخاص فأكثر أو من شخصين يحمل أحدهما سلاحاً.

وقال ننصح بالابتعاد عن أشخاص أو مواقف قد تؤدي إلى مشاكل أو توترات، أو تتسبب في إيذائك أو إيذاء الآخرين، وذلك حفاظاً على السلامة، ولا بد من وجود حدود شخصية للتواصل بشكل واضح ومحترم عند الحاجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا