عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«ديوا» تصقل مهارات 21 مواطناً خبيراً في التميّز المؤسسي

دبي:«الخليج»

اختتمت «هيئة كهرباء ومياه دبي» بنجاح الدورة الثالثة من برنامج «بناء القدرات»، لتأهيل خبراء الريادة والتميز من الكفاءات الوطنية في مستوى القيادة المتوسطة العاملة في المجالات الفنية المتخصصة في الهيئة، وتطوير مهاراتهم في المجالات ذات العلاقة بالتميز المؤسسي وعمليات التقييم.

ويدعم البرنامج دور خريجي البرنامج في تطوير قطاعاتهم، اعتماداً على المعايير المحدثة لمنظومة التميز الحكومي ومتطلبات برنامج دبي للتميز الحكومي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، وباستخدام أدوات التقييم والتحسين المستمر.

وشارك في الدورة 21 متدرباً من مختلف قطاعات الهيئة، تحت إشراف نخبة من الخبراء في مجال التميز المؤسسي والمتخصصين.

وبلغت نسبة رضا المتدربين عن البرنامج 97%. وتضمن البرنامج زيارات ميدانية، وتدريباً عملياً على محاكاة عمليات التقييم وإعداد التقارير التقييمية، بالاعتماد على الخبرات المتراكمة لقيادات الهيئة في التميز والتطوير المؤسسي وعمليات التقييم، إلى جانب الخبراء من الموارد البشرية الداخلية للهيئة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «تمثل الرؤية السديدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حجر أساس التميز في دبي. ونؤمن في الهيئة أن التميز قيمة أساسية وأن ثروتنا الحقيقية هي الإنسان، ونلتزم بصقل المهارات الوطنية ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة، لتحقيق الطموحات الوطنية، وترسيخ تجربتنا الاستثنائية التي أصبحت نموذجاً عالمياً في التميز والريادة»

وقال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميّز «لقد أضحت الهيئة معياراً للنضج المؤسسي في مجال التميز. ونعتمد التميز والريادة ممارسة يومية تدفعنا للوصول إلى آفاق أوسع من التطوير والنمو والازدهار، وإرساء معايير جديدة في العمل الحكومي وإسعاد جميع المعنيين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا