عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«التنمية الأسرية» تنمّي المهارات الإعلامية بمبادرة «إعلامي المستقبل»

أبوظبي: «الخليج»

تطلق «مؤسسة التنمية الأسرية» فعاليات البرنامج التدريبي لمبادرة «إعلامي المستقبل» في جميع مناطق الإمارة في (أبوظبي، والعين ومنطقة الظفرة)، في إطار حرصها على احتضان المواهب الإعلامية، وإدماج الأبناء الموهوبين في المجتمع واستثمار مهاراتهم في سبيل خدمتهم وأسرهم ومجتمعهم.

ونظّمت المؤسسة عدداً من الفعاليات الاجتماعية والإعلامية في مدينة العين، على مدى يومين، قدمها أعضاء مبادرة «إعلامي المستقبل»، بحضور نحو 30 طفلاً وطفلة منها، الفعالية التوعوية «جودة الحياة الرقمية»، التي هدفت إلى تعزيز أهمية إدارة الوقت، وتعزيز القيم الأخلاقية الرقمية، وكيفية الحفاظ على السلامة الرقمية، وكيفية تنمية مهارات جودة الحياة الرقمية.

كما قدم أعضاء مبادرة «إعلامي المستقبل» فعالية «لنقرأ معاً»، لتعزيز أهمية القراءة لدى إخوتهم وأخواتهم المشاركين، وكيفية إخراج جيل يجيد القراءة، وتعزيز أهمية الحفاظ على لغتنا العربية لدى الأبناء، واستعراض أثر القراءة في حياة الفرد والمجتمع، وسرد القصص وترجمتها إلى مسرح استعراضي من تأليف الأطفال والشباب المشاركين في الفعالية.

كما تقدم فاطمة راشد الظنحاني، محررة صحفية في المؤسسة ومسؤولة المبادرة، عدداً من الدورات والورش الإعلامية التي تركز على تنمية المهارات الذاتية في التقديم والإلقاء والتمثيل، وكيفية تحويل القصة أو الرواية إلى سيناريو لمشهد توعوي اجتماعي مؤثر، بورشة (الظهور والتأثير، كتابة السيناريو، المسرح الاستعراضي).

وقالت «إن تنمية المهارات الذاتية الإعلامية أهم أهداف المبادرة، حيث يركز البرنامج هذا العام على تعزيز الثقة بالنفس، وتنمية مهارات التأثير والإقناع، وأساسيات كتابة السيناريو، وكيفية كتابة سيناريو العمل المسرحي، والتعريف بمعنى المسرح المغنّاة أو الاستعراضي، وأثر الكلمات المغناة على العرض، والصوت وتأثيره في المسرح الاستعراضي، بالإضافة إلى التمثيل والتطبيقات العملية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا