عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«حكماء المسلمين» يبحث التعاون مع القائد الروحي لمسلمي أذربيجان

الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبدالسلام، خلال لقائه في العاصمة الأذرية باكو، سماحة الله شكر باشا زاده، القائد الروحي للمسلمين في أذربيجان وعموم القوقاز عضو مجلس حكماء المسلمين، سبل تعزيز الحوار الإسلامي الإسلامي، ومشروعات المجلس في الفترة المقبلة، بما في ذلك الاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العالمية لقادة ورموز الأديان من أجل المناخ التي ينظمها المجلس، وجناح الأديان في COP29.

وأكد محمد عبدالسلام أن القمة العالمية لقادة الأديان ورموزها من أجل المناخ تحظى بأهمية بالغة كونها تجمع قادة الأديان ورموزها من مختلف أنحاء العالم إلى جانب خبراء والأكاديميين وممثلي المجتمع المدني والشباب والمرأة والشعوب الأصلية من أجل بلورة رؤية مشتركة تسهم في معالجة قضية التغير المناخي. من جانبه، أعرب سماحة الله شكر باشا زاده عن دعمه الكامل لجهود مجلس حكماء المسلمين في معالجة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية وتعزيز الحوار الإسلامي الإسلامي.

وفي سياق متصل، بحث الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، مع رامين مامادوف، رئيس اللجنة الحكومية للعمل مع المنظمات الدينية؛ التعاون المشترك.

وأعرب عن تقديره لنموذج أذربيجان المتميز بقيادة الرئيس إلهام علييف، الرئيس الأذربيجاني، في دعم المبادرات الدولية التي تهدف إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا