عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

في مرمى نشطاء .. ماذا فعلوا في فيلا النجم الفخمة؟

  • 1/2
  • 2/2

قام نشطاء بيئيون، اليوم الثلاثاء، برش فيلا فخمة يملكها النجم الأرجنتيني ليونيل في جزيرة إيبيسا الإسبانية، بالطلاء، بدافع تسليط الضوء على «مسؤولية الأغنياء عن أزمة المناخ».

وبث نشطاء من مجموعة «فوتورو فيجيتال» شريط يظهر شخصين يقفان أمام المنزل بالقرب من «كالا تاريدا» على الساحل الغربي لإيبيسا يحملان لافتة كتب عليها «ساعدوا الكوكب، اقضوا على الأغنياء، الغوا الشرطة».

ورش النشطاء الواجهة البيضاء للمبنى بالطلاء الأحمر والأسود.

وقالت المجموعة في بيان إنها تريد إظهار «مسؤولية الأغنياء عن أزمة المناخ» من خلال استهداف الفيلا، مشيرة الى انه «بناء غير قانوني».

واستشهد «فوتورو فيجيتال» بتقرير منظمة «أوكسفام» عام الذي وجد أن أغنى 1% من سكان العالم ولَّدوا نفس الكمية من انبعاثات الكربون عام 2019 مثل أفقر ثلثي البشرية، على الرغم من حقيقة أن المجتمعات الأكثر ضعفاً هي التي تعاني من «التداعيات الاسوأ» في هذه الأزمة.

وكان ميسي الذي يلعب حالياً في صفوف إنتر ميامي في الدوري الأميركي لكرة القدم، اشترى العقار في الجزيرة المتوسطية والذي يضم منتجعاً صحياً مع ساونا (حمام بخاري) وغرفة سينما عام 2022 من رجل أعمال سويسري مقابل نحو 11 مليون يورو (12 مليون دولار). لكن الفيلا كانت تفتقر إلى شهادة إشغال، وهي وثيقة صادرة عن وكالة حكومية محلية تثبت أنها في حالة صالحة للعيش، بسبب بناء عدة غرف في العقار دون ترخيص، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الإسبانية.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا