عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. «الأمن السيبراني» يحدد 3 خطوات لتجنب تسرب البيانات وسحب الأرصدة البنكية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حدد مجلس الأمن السيبراني لحكومة ، 3 خطوات لتجنب تسرب البيانات؛ محذراً من مشاركة تفاصيل البطاقات الائتمانية عبر المراسلة، لتجنب وتفادي سرقة الهوية وتسرب البيانات وسحب الرصيد البنكي.

وأوضح أن الخطوات الثلاثة هي: «استخدام تطبيقات مراسلة مشفرة، واستخدام القفل البيومتري، والاستفادة من خاصية الرسائل المؤقتة».

واستعرض المجلس إحدى الحالات لشخص قام بمشاركة تفاصيل بطاقته الائتمانية لأحد أصدقائه عبر مراسلة، معتقداً أنه آمن، لكن أحد المُخترقين السيبرانيين اعترض الرسالة وسحب رصيده البنكي.

وأكد المجلس مؤخراً أهمية تشفير الملفات والمستندات المهمة، مثل بطاقات الهوية الإماراتية وجوازات السفر وكشوف الحسابات المصرفية للأفراد، محذراً من مخاطر مشاركة هذه المعلومات عبر الإنترنت، داعياً الأفراد إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وإدراك مخاطر مشاركة المعلومات المهمة عبر الإنترنت، لافتاً إلى أن هذه المستندات تحتوي على معلومات شخصية أو مالية أو سرية يجب حمايتها من المجرمين السيبرانيين.

وأوضح المجلس أن التشفير هو عملية تحويل البيانات من شكلها الأصلي القابل للقراءة إلى شكل مشفّر غير مفهوم إلا لمن يملك المفتاح المناسب لفك التشفير، لافتاً إلى أن التشفير مهم لحماية الصور الشخصية والسجلات المالية من التهديدات السيبرانية والوصول غير المصرح به.

في سياق آخر، أوصى مجلس الأمن السيبراني الأفراد بضرورة تحديث أنظمة تشغيل أندرويد الخاص بالأجهزة إلى أحدث إصدار من قبل أندرويد، لمعالجة إحدى الثغرات الأمنية.

وأوضح المجلس أن أندرويد أصدرت مؤخراً تحديثات أمنية طارئة لنظام تشغيل أندرويد، لمعالجة الثغرة الأمنية التي تمكن ممثل التهديد من تنفيذ أوامر خبيثة عن بعد، داعياً إلى الاطلاع على تفاصيل الثغرات عبر الرابط التالي: https://t.co/13muvezvHo.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا