عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تحضيرات مبكرة لإطلاق نسخة استثنائية من جائزة التحبير للقرآن

بدأت اللجنة العليا المنظمة لجائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه، التحضيرات مبكراً لانطلاق النسخة الحادية عشرة من الجائزة في دورة جديدة خلال شهر المبارك للعام الهجري 1446.
وترأس اجتماع اللجنة، الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، أمين عام الجائزة، بحضور الدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، المدير العام ورئيس اللجنة العليا للجائزة وأعضاء اللجنة، وذلك في اجتماع تمهيدي عقد في مبنى الهيئة.
  • أبرز المحاور
تناول الاجتماع استعدادات اللجان لتنظيم نسخة استثنائية من الجائزة، لتعكس الصورة الحضارية لها ودورها الحيوي في ترسيخ قيم السماحة والاعتدال ونشر قيم الإسلام الأصيلة.
وناقشت اللجنة أبرز محاور النسخة القادمة وفئاتها الأساسية العالمية، بما فيها فئة الترتيل والخطابة والأذان.
وأكد الدكتور الدرعي، أن الجائزة مستمرة بعطائها في مسيرة مستدامة لتحقيق أهدافها، منطلقة من رؤية القيادة الرشيدة للدولة وتوجيهاتها في مختلف المجالات ومنها تمكين الشباب والاستثمار الأمثل لقدراتهم ودعم مسيرة التميز والإبداع، إلى جانب تعزيز جهود الدولة في تكريس قيم التسامح والمعرفة بتوفير منصات فكرية للتلاقي الحضاري والحوار المعرفي.
  • الارتقاء والتطوير
أوضح الدكتور أحمد الطنيجي، أن الاستعدادات بدأت مبكراً لهذه الدورة التي ستقام تصفياتها النهائية في مارس 2025 للارتقاء بالجائزة وتطويرها بصورة شاملة تتضمن الفئات والجوائز والمستهدفين ومواضيع الجائزة، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشاركة والفئات والمواضيع في الفترة القادمة من أجل تمكين الشباب حول العالم للتسجيل والمشاركة في هذه الجائزة.
وتعد جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه من المسابقات القرآنية التي انطلقت من برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، الداخلية، في دورتها الأولى عام 2015، لتشجيع وحث الناشئة والشباب على فهم ودراسة القرآن الكريم، والتحلي بقيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف والغلو والانحراف الفكري.
(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا