عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سلطان يعتمد برنامج الشارقة لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل

الشارقة: جيهان شعيب
اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إطلاق برنامج لتأهيل وتدريب الباحثين عن عمل المسجلين لدى دائرة الموارد البشرية في الإمارة، وصرف مكافأة شهرية 6 آلاف درهم لكل متدرب، وينطلق البرنامج يوم الاثنين المقبل 12 أغسطس الجاري.
أعلن ذلك عبدالله إبراهيم الزعابي، رئيس دائرة الموارد البشرية مع محمد خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون في برنامج «الخط المباشر»، وقال إنه من المقرر إلحاق 1815 من الباحثين عن عمل بالبرنامج، منهم 500 من مدينة الشارقة، و400 من خورفكان، و400 من كلباء، و200 من دبا الحصن، و300 من المنطقة الوسطى، و15 من الحمرية.
وأضاف أن البرنامج يجري بالتنسيق مع جهات متخصصة، منها جامعة الشارقة، والجامعات الأخرى في مختلف مدن الإمارة، وأن التأهيل يستغرق 3 أشهر، وكذا التدريب الميداني للباحثين عن عمل، في الجهات الحكومية، وفق تخصاصاتهم، وضمن تدريبية، لإكسابهم الخبرة المطلوبة، وتأهيلهم لشغل الوظائف، واستقطابهم في مختلف المشاريع بالإمارة.
وأوضح أن البرنامج يشمل فئة الباحثين عن عمل، بمختلف مؤهلاتهم العلمية، مؤكداً اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة بتوظيف الباحثين عن عمل، لتكوين أسر مستقرة، ومترابطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا