عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

النيادي: تمكين الشباب الإماراتي في صميم استراتيجيتنا الوطنية

دبي: «الخليج»

أكد الدكتور سلطان بن سيف النيادي، دولة لشؤون الشباب، أن التواصل مع الشباب المبتعث للدراسة في الخارج، وعقد مبادرات لتعزيز مداركهم، يسهم في خلق بيئة تعليمية نموذجية تدعم قدراتهم، وتتيح لهم التعاون لتبادل الخبرات المعرفية، ضمن إطار تمكينهم الذي يأتي في صميم استراتيجيتنا الوطنية التي تحرص باستمرار على تزويدهم بالإرشادات اللازمة، وتوجيههم لتحقيق النجاح، الأكاديمي والشخصي، والإنجازات العلمية المتميزة التي تنسجم مع أهداف دولة ، وتطلعات قيادتها بمستقبل مستدام.

جاء ذلك خلال حضور النيادي، والدكتور فهد التفاق سفير دولة الإمارات لدى أستراليا، حلقة شبابية بعنوان «الطالب الإماراتي في أستراليا»، والتي نظمتها «المؤسسة الاتحادية للشباب»، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات لدى أستراليا، في مدينة سيدني، حيث حدد نحو 120 مشاركاً من الطلبة المبتعثين عدة مخرجات، هي تطوير تدريبية حول التكيف مع الحياة الثقافية والاجتماعية في الغربة، تنظيم فعاليات اجتماعية لتمكين الطلاب المبتعثين من تبادل الخبرات وبناء العلاقات مع زملائهم، عقد جلسات إرشادية لتوعية الطلبة حول المسارات العلمية التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل في المستقبل وأهمية اختيار التخصص المناسب، تنظيم بطولات رياضية ومسابقات أكاديمية شبابية في مجالات البحث العلمي والابتكار والمناظرات الطلابية، لتعزيز روح المنافسة، وتطوير مهارات الطلاب، إنشاء منصة إلكترونية تفاعلية يعمل من خلالها طلبة الدراسات العليا على توجيه الطلاب المبتعثين الجدد، وتمكينهم من الانسجام في المجتمع، منح الشباب المبتعثين إمكانية المشاركة في الجوائز الأكاديمية والتميز في الدولة، لتحفيزهم على تحقيق المزيد من الإنجازات.

  • استراتيجية وطنية

وقال الدكتور سلطان النيادي: «تركز توجيهات القيادة الرشيدة على أهمية الاستماع لآراء الشباب، ومنحهم الفرصة لتقديم أفكارهم، لإيمانها بأن تمكينهم من المشاركة بصنع القرار يسهم في دعم تحقيق التنمية المستدامة، وهذه المنهجية تشكل محوراً أساسياً للتطوير القائم على الاستثمار في الإنسان، من خلال تأهيل الكوادر الوطنية بالمهارات المهمة في المجالات الحيوية التي تعزز طموحاتنا المستقبلية».

وأضاف: «إن هذه الحلقة الشبابية شكّلت منصّة لتعزيز التواصل وتبادل الأفكار بين الطلبة، ومنحتهم مساحة تفاعلية لطرح اقتراحاتهم، وعرض تطلعاتهم، ما يسهم في بناء جيل واعٍ، ومؤهل لقيادة المستقبل، ضمن إطار التزامنا بتقديم الدعم الشامل لطلبتنا في الخارج، وضمان تجربة تعليمية متميزة لهم. ونحن ندرك أن هذه المبادرات تسهم في تطوير مهارات أبناء الوطن، وتُمكّنهم من التغلب على التحديات وتحقيق طموحاتهم، ما يعود بالنفع على مجتمعنا بأسره».

  • خطوة مهمة

بدوره، قال الدكتور فهد التفاق: «إن شباب دولة الإمارات من الطلاب المبتعثين، يعتبرون كوادر رئيسية وفعّالة في بناء مستقبل دولتنا، ورفعتها. ويعدّ اكتساب المبتعثين للمهارات من خلال ممارسة الأنشطة والتدريبات خلال فترة الابتعاث، خطوة مهمة في صقل شخصية الشباب الطموح الذي يجتهد في تحقيق رؤية القيادة، ويحرص على تعزيز سمعة وتقدم وطنه، وتمثيله خير تمثيل في الخارج».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا