عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

المتوكل.. أول امرأة وإفريقية تتوّج بالذهب الأولمبي

  • 1/2
  • 2/2

انتظرت الرياضة النسائية العربية، حتى عام 1984، لوضع أولى بصماتها التاريخية على صعيد سجل الميداليات الذهبية في الدورات الأولمبية، بعدما تمكنت العداءة المغربية، نوال المتوكل من إحراز المركز الأول في منافسات 400 متر حواجز.

ورغم تواجد العرب على صعيد سجل ، خصوصاً مع الرباع المصري السيد محمد نصير الذي منح العرب في عام 1928 أولى الميداليات الذهبية، فإن الرياضة النسائية ظلت غائبة عن منصات التتويج حتى دورة لوس أنجلوس في أميركا، حين استطاعت المتوكل بطلة سباق 400 متر حواجز الفوز بالميدالية الذهبية.

وخاضت المتوكل تجاربها الأولى في عام 1978 تحت إشراف المدرب الفرنسي، جون فرانسوا كوكان، وتألقت في دورة الألعاب الإفريقية 1982، حين فازت بذهبيتي سباقي 100 و400 متر حواجز، كما شاركت في عام 1983 في دورة ألعاب البحر المتوسط، وفازت بالذهب، قبل أن تسجل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية في عام 1984، ونجحت في تحقيق الإنجاز الأغلى في مسيرتها بالظفر بالذهب الأولمبي، لتفتح بذلك الباب على مصراعيه للفتاة المغربية والعربية والإفريقية لاقتحام هذه الرياضة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا