عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«تنظيم الاتصالات» تعقد ملتقى «مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة»

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومية الرقمية، ممثلة ب «مجلس شباب تدرا»، وبمشاركة وحضور ممثلين عن المجالس الشبابية في هيئة تنمية المجتمع، وبلدية دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، ومصرف المركزي، ورأس الخيمة التعليمية، ومكتب رئاسة مجلس الوزراء، متمثلاً بفريق برنامج «تصفير البيروقراطية»، ملتقى «مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة»، وبالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، في إطار تحقيق الرؤى التي وضعتها حكومة دولة الإمارات، لتحقيق شعار عام الاستدامة 2024 «قول وفعل».

وافتُتح الملتقى بكلمة ألقاها المهندس ماجد سلطان المسمار، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومية الرقمية، قال فيها «إن الربط الذكي بين الرقمنة والاستدامة في شعار اليوم العالمي للشباب 2024، يذكرني بالمسار التاريخي لتجربة العمل الحكومي في دولة الإمارات، حيث كانت توجيهات قيادتنا الرشيدة على الدوام تشير على أن الشباب هم من يصنعون الاستدامة، بما يمتلكونه من جرأة التغيير وشجاعة الخوض في كل ما هو جديد، ناهيك بالانفتاح على المعارف والمقدرة على استشراف المستقبل».

وأضاف «نحن أول حكومة تلغي الحاجز بين المتعامل والموظف الحكومي، وفي عام 2001 كنا أول حكومة في المنطقة تطلق خدمة إلكترونية وهي الدرهم الإلكتروني (من ). وفي 2013 كنا الأوائل في الحكومة الذكية «حكومة الهاتف النقال»، واليوم نحن في طليعة الحكومات التي تكافح البيروقراطية، ببرنامج تصفير البيروقراطية الذي يهدف إلى إلغاء ألفي إجراء حكومي خلال العام الحالي 2024».

وأكد أن القاسم المشترك بين هذه المحطات تجديد الشباب، من أجل الحفاظ على زخم التقدم والريادة. وفي كل تلك المحطات كان للشباب البصمة الأكثر تأثيراً. وما نحن فيه اليوم ليس إلا استمرار لهذا النهج الذي وضعته قيادتنا الرشيدة سابقاً وحالياً؛ نهج الرشاقة والديناميكية والمراجعة الدائمة حرصاً على تجاوز البيروقراطية وتحقيق الريادة المستدامة».

وفي سياق الملتقى تحدث المهندس محمد أحمد بوشليبي، رئيس مجلس الشباب، مدير خدمات أمن المعلومات في الهيئة، عن استراتيجية الهيئة وتمكين الشباب رقمياً، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، والمساهمة في بناء مجتمع مستدام وذكي، بمبادرات داخلية وخارجية، مثل "مخيم تدرا الرقمي" الذي انطلق منذ أيام، ويركز هذا العام على مهارات وتقنيات الاستدامة وتطوير الألعاب الإلكترونية والبرمجة، وChatGPT.

كما تضمن الملتقى مناظره شبابية عن أبرز مبادرات المؤسسة الاتحادية للشباب، بهدف صقل مهارات الشباب في الحوار، وتعزيز قدرتهم على الإقناع، وتمكينهم من التعرف إلى الأبحاث والدراسات التي تدعم آراءهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا