اقتصاد / صحيفة الخليج

.. التعريف بآليات استرداد ضريبة القيمة المضافة على مساكن المواطنين

أبرمت الهيئة الاتحادية للضرائب مُذكِّرة تفاهُم مع «مؤسسة محمد بن راشد للإسكان» لتنظيم فعاليات مُشتركة للتعريف بمُستجدات وآليات التشريعات والإجراءات الضريبية وآليات الاستفادة من التسهيلات المُقدَّمة لاسترداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة المدفوعة عن بناء مساكنهم الجديدة.

وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: «تُسهم هذه الخطوة في وضع إطار فعال للتعاون المشترك بين الجانبين، بما يدعم خطط الهيئة لترسيخ بيئة ضريبية مُشجِّعة على الامتثال وفقاً لأفضل معايير الحوكمة والشفافية، من خلال خطط التوعية المُستمرة للوصول إلى جميع فئات المُجتمع خصوصاً المواطنين، حيث تقوم الهيئة بتطبيق التشريعات الضريبية التي تعكس التوجهات الحكومية لضمان رفاهية المواطن، ومن هذا المنطلق نُكثِّف الجهود لتقديم خدمات استباقية مُستدامة بأساليب مُبتكرة لتلبية تطلعات المتعاملين، ومن أبرز الخطوات في هذا المجال؛ إطلاق الهيئة مؤخراً تطبيقها الذكي «مسكن» الذي يوفِّر مزيداً من التسهيلات لاسترداد المواطنين للضريبة المدفوعة عن بناء مساكنهم الجديدة، والذي يعتمد على إجراءات لا ورقية بآليات رقمية بالكامل بنسبة 100 %.

  • الارتقاء بالوعي الضريبي

وأضاف: «من شأن إبرام مُذكِّرة التفاهُم الارتقاء بالوعي الضريبي لدى المعنيين بالمنظومة الضريبية والقطاعات المرتبطة بها، والتعريف بحقوق وواجبات جميع الأطراف ذات العلاقة والوقوف على أي معوقات قد تواجههم لمعالجتها وتقديم التسهيلات المعرفية اللازمة لهم».

من جانبه قال عمر حمد بوشهاب المدير التنفيذي ل «مؤسسة محمد بن راشد للإسكان»: «إن نشر الوعي الضريبي بين المواطنين، لا سيما فيما يتعلق ببناء المساكن، أمر بالغ الأهمية. ويسهم هذا التعاون في تحقيق هدفنا المتمثل في تمكين المواطنين من بناء منازلهم بكل سهولة ويسر، ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين فيما يخص استرداد ضريبة القيمة المضافة على بناء المساكن، وذلك من خلال توفير المعلومات والإرشادات اللازمة، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بذلك».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا