عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« الصحية» تخفض كلفة العلاج لـ 40 مليون درهم سنوياً

دبي: عهود النقبي

استكمالاً للجهود المستمرة لمؤسسة للخدمات الصحية من أجل متطلبات برنامج تصفير البيروقراطية، نجحت المؤسسة في اتخاذ خطوات فعالة لتقليل الخطوات والإجراءات، ومن ثم تقليل وقت حصول المتعاملين على خدمات تصوير الثدي الإشعاعي الدوري الإيجابي، وذلك تماشياً مع معايير وتوجيهات حكومة دولة الإمارات من أجل تصفير البيروقراطية.

وأشارت المؤسسة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى النتائج الأولية في تطبيق متطلبات البرنامج، والتي أوضحت تقليص مدة الحصول على خدمة تصوير الثدي الإشعاعي الدوري الإيجابي للمتعامل الواحد من شهر إلى 5 أيام عمل، وتخفيض عدد الزيارات للمنشآت الصحية للمتعامل من 11 زيارة إلى زيارتين، وتخفيض الزيارات من 68000 إلى 12000 زيارة سنوياً، كما أوضحت المؤسسة خفض كلفة العلاج سنوياً لما يزيد على 40 مليون درهم سنوياً، لتصل كلفة العلاج للمتعامل إلى 100000 درهم بدلاً من 300000 درهم.

وتأتي هذه المساعي لتحقيق أهداف البرنامج الذي يسعى لتبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية، حيث تم توجيه الوزارات والجهات الحكومية بالتطبيق الفوري للبرنامج بإلغاء ما لا يقل عن 2000 إجراء حكومي وخفض ما لا يقل عن 50% من المدد الزمنية للإجراءات، وتصفير جميع الاشتراطات والمتطلبات غير الضرورية خلال عام، وسيتم تقييم نتائج العمل والاحتفاء بأفضل الإنجازات بنهاية عام 2024.

ويشكّل البرنامج نموذج عمل وطنياً للوصول إلى إجراءات حكومية هي الأبسط والأسرع والأسهل والأكفأ، وتطمح حكومة الإمارات لإحداث نقلة نوعية واستثنائية في الإجراءات الحكومية.

كما يهدف البرنامج للارتقاء بمستوى فعالية الإجراءات الحكومية الصادرة من الوزارات والجهات الاتحادية، ويسعى لتعزيز ريادة حكومة الإمارات وتنافسيتها العالمية في الكفاءة الحكومية وغياب البيروقراطية وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا