عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

المحكمة تلزم «سارقي الخراف» 74 ألف درهم

أبوظبي:«الخليج»
قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام خمسة أشخاص بأن يؤدوا إلى شخص آخر 69 ألف درهم، مع إلزامهم بالتعويض بمبلغ 5 آلاف درهم والرسوم والمصاريف، لدخولهم عزبة المدعي وسرقة 46 رأساً من الخراف.
وتعود تفاصيل القضية، إلى أن شخصاً أقام دعوى طالب فيها بإلزام خمسة أشخاص بسداد مبلغ 70,000 درهم قيمة مسروقات من العزبة الخاصة به مع إلزامهم بتعويضه 10,000 درهم أخرى عن الأضرار التي لحقت به، إضافة إلى إلزامهم بالرسوم والمصاريف.
وقال المدعي إن المدعى عليهم من الثاني وحتى الخامس قاموا بالاتفاق والاشتراك مع المدعى عليه الأول بسرقة الأغنام المملوكة للمدعي، حيث دخلوا العزبة الخاصة به ليلاً وحملوا 46 رأساً من الخراف ووضعوها في المركبة وتوجهوا بها للمزرعة المملوكة لوالد المدعى عليه الأول الذي قام ببيع تلك الأغنام لتجار المواشي واستلام ثمنها واقتسام المبلغ مع بقية المدعى عليهم، وأدين المدعى عليهم عن تلك الواقعة.
وتم عرض النزاع أمام مكتب تحضير الدعوى، وتم التواصل مع المدعي وجميع المدعى عليهم من محبسهم بالسجن، وأفادوا بأنهم لا يعلمون قيمة المسروقات، وأن المدعى عليه الأول، قام ببيعها.
وأفاد المدعي بأن قيمة المواشي لا تقل عن 70,000 درهم، وتم إدانة المدعى عليهم من الثاني وحتى الخامس عن تهمة سرقة الأغنام بالاتفاق والاشتراك مع المدعى عليه الأول، ولم يرد ما يدحض هذه البينة أو يناقضها، الأمر الذي يتعين إلزامهم بأن يؤدوا للمدعي قيمة المسروقات والتي تقدرها المحكمة بما لها من سلطة التقدير بمبلغ 69 ألف درهم، وقدرت المحكمة التعويض المستحق للمدعي وفقاً لظروف الدعوى بمبلغ 5 آلاف درهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا