عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سلّمه 35 ألف درهم لتخليص معاملة بنكية فاختلسها

أبوظبي:«الخليج»
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، إلزام شخص أن يؤدي إلى شخص آخر 35 ألف درهم، إضافة إلى 5 آلاف درهم كتعويض جابر للأضرار المادية والأدبية، وإلزامه رسوم ومصروفات الدعوى، وذلك في قضية تهمة تبديد 35 ألف درهم سلمها المدعي للمدعى عليه لتخليص معاملة بنكية إلا أنه قام باختلاسها لنفسه.
وورد في وقائع الدعوى، أن المدعى عليه قد أدين بموجب الحكم الجزائي الصادر في الدعوى جنح نيابة الأموال الكلية، بتهمة تبديد 35 ألف درهم والمملوكة للمدعي والمسلم إليه لتخليص معاملة بنكية، إلا أنه قام باختلاس ذلك المبلغ لنفسه، وتمت معاقبتة عن ذلك غيابياً وإدانته بتغريمه قيمة المبلغ، وأن المدعى عليه قد أُعلن بالحكم الغيابي الصادر في حقه وفقاً لإعلان الحكم الغيابي من النيابة العامة.
وكان الثابت بمطالعة مدونات الحكم الجزائي جزاء نيابة الأموال، أن المدعى عليه قام باستلام المبلغ المذكور من المدعي لإنجاز بعض المعاملات، إلا أنه لم يقم بإنجاز تلك المعاملات وامتنع عن إرجاع المبلغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا