عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة خليفة تطلق بكالوريوس العلوم في الروبوتات والذكاء الاصطناعي

أبوظبي: «الخليج»
أعلنـت جامعة خليفـة للعلـوم والتكنولوجيا، إطلاق برنامج أكاديمـي جديد بنظام الدوام الكامل للحصول على درجة البكالوريوس في الروبوتات والذكاء الاصطناعي، لتزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة للتطور التكنولوجي والابتكار في هذه المجالات.
يتســم هـذا البرنامـج متعـــدد التخصصات بمنهج شامل يجمع بين المعرفة النظرية والتجربة العملية في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي والكومبيوتر والهندســـة الإلكترونيـــة والميكانيكية والرياضيات ويُعِد خريجيه للعمل في مجموعة واسعة النطاق من الوظائف في مجال مهني سريع النمو.
ويتعرف الطلبة في هذا البرنامج إلى أحدث التطورات في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي، على نحو يمكنهم من اكتشاف الاتجاهات المهنية الناشئة كالمركبات ذاتية التحرك والطائرات من دون طيار وتطويـر أنظمة من شأنها تحسين مستويات التفاعل بين البشر والروبوتات، حيث يوفر البرنامج للطلبة مجالات متميزة للتوسع في هذا المجال، ومن أبرزها الروبوتات المستخدمة في قطـاع الرعايـة الصحيـة لأغـراض المساعدة على العمليات الجراحية وإعادة التأهيل والعناية بالمسنين. وسيشارك الطلبة أيضاً في مشروعات تطوير نماذج أولية للروبوتات والذكاء الاصطناعي لاستخدامها في متنوعة تشمل التصنيع واكتشاف البيئات الخطرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا