عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

اكتتابات الأولية تجمع عوائد بـ 890 مليون دولار في الربع الثاني

  • 1/2
  • 2/2

جمعت الاكتتابات الأولية في أسواق عوائد بقيمة 890 مليون دولار في الربع الثاني من العام الجاري، بحسب تقرير اقتصادي حديث.

وذكر التقرير، الصادر أمس، عن شركة «بي دبليو سي الشرق الأوسط»، أن عمليات الاكتتاب البارزة في الربع الثاني، شملت «ألف للتعليم» في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعوائد 515 مليون دولار، و«سبينس» في سوق دبي المالي بعوائد 375 مليون دولار، اللذين يعدّان من أكبر الاكتتابات في دولة الإمارات.

وأضاف التقرير أن تصدرت نشاط الاكتتاب العام الأولي في منطقة الخليج، حيث جمعت 1.6 مليار دولار أو ما يعادل 61% من إجمالي نشاط الاكتتاب العام الأولي المسجل في المنطقة في الربع الثاني من عام 2024.

وأوضح التقرير أن الاكتتابات البارزة في السوق المالية السعودية خلال الربع الثاني، شملت اكتتاب شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه، التي جمعت 763 مليون دولار في بورصة «تداول»، فيما شهدت الفترة ذاتها أول اكتتاب عام أولي في بورصة منذ عامين، جمعت فيه شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة 147 مليون دولار.

وبحسب التقرير، كان نشاط عمليات الاكتتاب العام الأولي في دول مجلس التعاون الخليجي ملحوظاً، على مستوى مجموعة متنوعة من القطاعات خلال الربع الثاني، من بينها القطاعات الصحية بنحو 774 مليون دولار، والأسواق الاستهلاكية 530 مليون دولار، والخدمات المالية 256 مليون دولار، والطاقة والمرافق والموارد 148 مليون دولار، وقطاعات الصناعة والصناعات التحويلية والسيارات 407 ملايين دولار، وقطاع التقنية والإعلام والاتصالات 515 مليون دولار.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا