عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

عبدالله بن زايد والصفدي يبحثان التداعيات الخطرة للانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى

أبوظبي- وام

سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الخارجية، مع أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، الخميس، التداعيات الخطرة للاقتحامات والانتهاكات التي أقدم عليها المتطرفون الإسرائيليون في المسجد الأقصى المبارك/ القدسي الشريف، الثلاثاء.

ودان الوزيران، خلال اتصال هاتفي، هذه الاقتحامات، خصوصاً اقتحام الوزير العنصري المتطرف، ايتمار بن غفير، للمسجد الأقصى المبارك، باعتباره تصعيداً خطراً، يرفع التوتر، ويؤجج الصراع في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تصعيداً خطراً.

وبحث الوزيران الخطوات المشتركة لمواجهة هذه الانتهاكات، وحشد موقف دولي يفرض احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، ومقدساتها.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أهمية احترام الوصاية الهاشمية التاريخية، ودورها في رعاية وحماية المقدسات، الإسلامية والمسيحية، في القدس، وشدّد على ضرورة عدم المساس بصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية، صاحبة الصلاحية الحصرية في إدارة جميع شؤون المسجد المبارك.
كما أكد سموه، تضامن دولة الكامل، ووقوفها إلى جانب الأردن الشقيق، ومع كل الإجراءات التي يتخذها في الحفاظ على الأماكن المقدسة.
كما شدد الوزيران على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة، والالتزام بالقانون الدولي، ووقف الإجراءات اللاشرعية في كل الأرض الفلسطينية المحتلة، وأكدا دعمهما للجهود التي تقوم بها ، وقطر، والولايات المتحدة، للتوصل إلى صفقة تبادل.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا