عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة بيت خبرة عالمي في استقبال المستجدين

العين: راشد النعيمي

دائماً ما كانت عملية الانتقال من مقاعد المدرسة إلى قاعات الجامعة تمثل تحدياً لكثير من الطلبة، تشتعل خلالها المخاوف النفسية من هذا التحول والتأقلم معه، لذلك تسعى الجامعات لإعداد تراعي هذه الظروف وتبدد تلك المخاوف، وتعمل على تسريع اندماج الطلبة في الحياة الجامعية في أسرع وقت ممكن.
وجامعة ، تمثل بيت خبرة عالمي في هذا المجال وتمتلك تجربة رائدة في احتضان طلبتها المستجدين واستقبالهم وإدماجهم في الحياة الجامعية عبر برامج معدة بشكل دقيق وشامل تجيب على استفساراتهم، وتبدد مخاوفهم وتوفر لهم الجو النفسي والأكاديمي والإرشاد العلمي، الذي يعبر بهم إلى بر الأمان في إطار التزامها توفير بيئة أكاديمية متميزة تدعم التميز والابتكار.
دائماً ما كانت عملية الانتقال من مقاعد المدرسة إلى قاعات الجامعة تمثل تحدياً لكثير من الطلبة، تشتعل خلالها المخاوف النفسية من هذا التحول والتأقلم معه، لذلك تسعى الجامعات لإعداد برامج تراعي هذه الظروف وتبدد تلك المخاوف، وتعمل على تسريع اندماج الطلبة في الحياة الجامعية في أسرع وقت ممكن.
وجامعة الإمارات، تمثل بيت خبرة عالمي في هذا المجال وتمتلك تجربة رائدة في احتضان طلبتها المستجدين واستقبالهم وإدماجهم في الحياة الجامعية عبر برامج معدة بشكل دقيق وشامل تجيب على استفساراتهم، وتبدد مخاوفهم وتوفر لهم الجو النفسي والأكاديمي والإرشاد العلمي، الذي يعبر بهم إلى بر الأمان في إطار التزامها توفير بيئة أكاديمية متميزة تدعم التميز والابتكار.
برنامج جامعة الإمارات هذا العام بدأ بكلمة مؤثرة من قمة الهرم في رسالة وجهها الرئيس الأعلى للجامعة زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة قال: يطيب لي أن أرحب بكم في جامعة الإمارات العربية المتحدة «الجامعة الوطنية الأم»، هذه الجامعة العريقة التي تفخر بكونها صرحاً علمياً شامخاً، يتبوأ مكانة رفيعة بين الجامعات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، على النحو الذي أراده مؤسس الجامعة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وأضاف: إن جامعة الإمارات تعمل وفق رؤية ورسالة قيادتنا الرشيدة، التي تحرص على تزويد أبناء الوطن بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا وفق متطلبات سوق العمل المستقبلي.
برنامج خاص
الدكتورة سعاد محمد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة أوضحت، أن عدد الطلاب المستجدين المقبولين هذا العام بلغ 5636 طالباً وطالبة من المواطنين وأبناء المواطنات بالإضافة إلى الطلبة العائدين من الخدمة الوطنية، كما تم قبول 1193 طالباً سيتجهون إلى الخدمة الوطنية لهذه الدورة، إضافة إلى قبول 557 طالباً في الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه).
وأضافت النائب المشارك لشؤون الطلبة، بأنه تم أيضاً قبول 478 طالباً وطالبة من الطلبة الدوليين من داخل دولة الإمارات وخارجها، ممن تنافسوا في الحصول على المنح الدراسية التي توفرها الجامعة حسب المعايير والسياسات، كما تم قبول ثلاثة طلاب من أوائل في كليات الطب والعلوم الصحية، والهندسة، وتقنية المعلومات.
جديد ومميز
جامعة الإمارات استقبلت العام الجديد بمحفزات جديدة لطلبتها واستهلت عامها الأكاديمي الجديد برؤية طموحة، وطرحت أربعة برامج أكاديمية جديدة هي: بكالوريوس العلوم في علم البيانات والذكاء الاصطناعي، بكالوريوس العلوم في رياضيات علم البيانات، الدكتوراه في الهندسة البيئية، الدكتوراه في البيانات الجغرافية، إضافة إلى الإعلان عن تقديم 15 فرصة للمشاريع البحثية الجديدة، وتمويل 234 مشروعاً بحثياً في عام 2024، وإرسال 394 مشروعاً بحثياً للتقييم الخارجي.
وأكد الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أن الجامعة تمضي قُدماً بمسيرتها الأكاديمية الحافلة بالريادة والتقدم، نحو تحقيق المزيد من النجاحات الأكاديمية والبحثية، مُعززة دورها كجامعة وطنية رائدة ومؤسسة بحثية شاملة، تستشرف آفاق المستقبل.
استقبال أكاديمي
الاستقبال لم يكن للطلبة المستجدين فقط، وإنما استقبلت الجامعة أعضاء هيئة التدريس الجدد للعام الأكاديمي 2024 - 2025 في حفل أقيم بفندق روتانا الجاهلي في مدينة العين، حيث رحب الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة، خلال الحفل بالأعضاء الجدد الذين انضموا إلى أسرة الجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا