عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

باحثون من جامعة يُعيدون تدوير العبوات البلاستيكية

  • 1/2
  • 2/2

تمكّن فريق من الباحثين في جامعة العربية المتحدة من إنجاز مشروع بحثي لإعادة تدوير العبوات البلاستيكية الفارغة والمستهلكة وإعادة تحويلها إلى مواد مصنعة بشكل جديد، ما يقلل النفايات ويحفظ نظيفة ومستدامة، ويعزز التطبيقات العلمية والعملية التي تسهم بدورها بشكل مباشر في الهندسة البيئية المستدامة والاقتصاد الدائري.

وأفاد المشرف على المشروع، الدكتور في قسم الهندسة الميكانيكية والطيران، عبدالحميد إسماعيل مراد، بأن الدراسة تضمنت استخدام البولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE) المستمد من زجاجات اللبن المعاد تدويرها. وأضاف: «يُظهر هذا العمل في تطوير هياكل بلاستيكية خفيفة الوزن ومستدامة، باستخدام مواد معاد تدويرها».

وتابع: «تُظهر الدراسة أنه يمكن للبلاستيك المعاد تدويره أن يتم لحامه بفاعلية، واستخدامه في التطبيقات الهيكلية»، مشيراً إلى أن البحث متعدد التخصصات ويتطلب خبرة في مجالات مختلفة مثل الهندسة الميكانيكية وعلم المواد، ويمكن توسيعه بشكل أكبر إلى مجالات أخرى، مثل الهندسة البيئية وإدارة النفايات لزيادة عمقه وتطبيقه.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا