عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

«الصيد والفروسية» 2024 يحتفي بالتراث الثقافي الإماراتي

  • 1/2
  • 2/2

تحتفي الدورة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية من 31 أغسطس إلى الثامن من سبتمبر في مركز أدنيك أبوظبي بمزيج غني من التراث الثقافي الإماراتي، حيث يشمل المعرض آلاف العلامات التجارية في 11 قطاعاً متنوعاً، وأحدث الابتكارات والتكنولوجيا، بما يشمل قسماً خاصاً بالصيد والرياضات البحرية يحظى بدعم كبير خلال المعرض.

وتحت شعار «تاريخ يُحاك بروح مبتكرة»، يبرز المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري ، التزام الإمارات بالمحافظة على تراثها الثقافي الغني، مع تبنّي أحدث تطورات قطاعات الرياضات الخارجية والبحرية.

ويمثّل قسم الصيد والرياضات البحرية في المعرض ملاذاً لهواة الصيد، بفضل سواحل الدولة الممتدة على مساحة تفوق 1300 كيلومتر، وموقعها المميز على مياه الخليج العربي التي تزخر بأنواع شهيرة من الأسماك، ما يجعل مياهها وجهة مثالية للباحثين عن متعة الصيد، سواء بهدف تأمين مصدر غذائي أو المنافسة.

ويضم المعرض أحدث تطورات تكنولوجيا الصيد، ويطرح معدات مبتكرة تحسّن تجربة الصيد وتعزز الاستدامة، إذ يشكّل صيد الأسماك جزءاً أساسياً من الثقافة الإماراتية منذ قرون.

ويحتفي معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية هذا العام بهذا الإرث الراسخ، بدءاً من معدات الصيد الصديقة للبيئة إلى تصميم أحدث المراكب والسفن، حيث يُبرز إسهام التكنولوجيا المتقدمة في تطوير هذا القطاع.

ويمكن للزوار استكشاف مجموعة من أحدث صنّارات وبكرات وإكسسوارات الصيد المصممة لزيادة الكفاءة والمتعة، ويقدم العارضون حلولاً صديقة للبيئة تقلص الأثر البيئي للصيد، ما يضمن المحافظة على الحياة البحرية الثرية في دولة الإمارات للأجيال المقبلة.

وستتضمن فعاليات قسم الصيد والرياضات البحرية عروضاً ثقافية وورش عمل تتعمق في طرق الصيد التقليدية، ما يتيح للزوار الاطلاع على التقنيات والأدوات التي توارثتها الأجيال، ولا تزال مستخدمة حتى اليوم.

ويقدّم المعرض نظرة شاملة على الخيارات الشائقة التي تنتظر الباحثين عن المغامرات في مياه الإمارات.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا