عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

إطلاق «شارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية» للصقور بدورته الـ21

أبوظبي: «الخليج»
بتوجيهات سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أطلقت مجموعة «أدنيك»، بالتعاون مع نادي أبوظبي للصقارين، «شارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية» للصقور، خلال فعاليات الدورة الـ21 من المعرض، التي تُقام من 31 أغسطس حتى 8 سبتمبر 2024 في مركز «أدنيك أبوظبي».
وتؤهِّل الشارة الصقور المُشتراة في المعرض والفعاليات والمزادات المصاحبة له، للمشاركة تحت إشراف نادي أبوظبي للصقور في أشواط السباق الجديدة، التي ستُستحدَث للصقور الحاملة للشارة في أربع فئات تشمل «جير بيور»، و«جير قرموشة»، و«جير شاهين»، و«تبع»، ضمن الجولة المُقبلة من كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للصيد بالصقور 2024-2025.
وقال ماجد المنصوري، الأمين العام لنادي صقّاري «يأتي إطلاق هذه الشارة ترجمةً لتطلعات قيادتنا الرشيدة في دعم جميع الفعاليات الوطنية التي من شأنها أن تُسهم في توفير قيمة مضافة تُعزِّز مكانة أبوظبي عاصمةً تجمع بين الحداثة والأصالة، ومركزاً ريادياً للإبداع والابتكار في مختلف الرياضات والأنشطة التراثية».
وأعرب عن ثقته بالتأثير الإيجابي الكبير لمثل هذه المبادرة في دعم قطاع الصقارة والصقارين محلياً ودولياً، وستُسهم في تعزيز المشاركة في فعاليات المعرض، وصولاً إلى جميع القطاعات المساندة والرديفة لها.
وقال حميد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك «يهدف إطلاق هذه الشارة لتقديم الدعم للمنتجين لتعزيز مشاركتهم في المعرض، وستسهم في التحفيز على إدراج الطيور ذات المستويات العالية للمشاركة، وتشجيع الزوار على اقتناء الصقور والتعريف بموروث الصقّارة، وصولاً للترويج للمعرض ودوره في دعم هذه الرياضة محلياً ودولياً».
وقال سلطان المحمود، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقّارين «فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع نادي صقّاري الإمارات ومجموعة أدنيك لإطلاق هذه الشارة، وكلي ثقة بأنها ستسهم في تعزيز تنافسية المعرض ومكانته الإقليمية والعالمية، وستسهم في دعم طيف واسع من القطاعات المساندة ابتداءً من المنتجين وصولاً إلى الخبراء والمهتمين في هذه القطاعات».
وأضاف أنَّ فِرق العمل في النادي، بالتعاون مع مجموعة أدنيك، ستعمل على إنجاح أشواط البطولات المستقبلية للشارة تحت مظلة بطولة كأس صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، ما يُسهم بفاعلية في دعم هذه الرياضات المهمة، وتعزيز حضورها وتنافسيتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا