عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

أطباء مستشفى مدينة زايد ينقذون مصاباً بحادث سيارة

أبوظبي:
«الخليج»

على مدى تسع ساعات، بذل الأطباء في «مستشفى مدينة زايد» جهوداً مضنية لإنقاذ حياة مريض عمره 30 عاماً بعد إصابة خطرة في الرأس جراء الاصطدام بسيارة، للخدمات الصحية (صحة)، التابعة لمجموعة «بيورهيلث».
واستقبل المريض في وحدة العناية المركزة، برعاية الدكتور مصطفى الشحات، أخصائي طب الطوارئ في المستشفى، وانصب تركيز الأطباء أولاً على السيطرة على مستويات الأكسجين والدورة الدموية، لاستعادة التنفس الطبيعي، حيث عمل الفريق الطبي، على ضمان استقرار تدفق الدم والضغط.
وبعد استقرار حالة المريض، نقل إلى غرفة العمليات. وبدأ فريق جراحة الأعصاب، بقيادة الدكتور محمد خنشور، أخصائي جراحة الأعصاب باستئصال القحف، لإزالة العظم الجبهي من الجمجمة، وحماية الدماغ من الشظايا.
وبعد ذلك، خضع المريض لعملية جراحية للوجه والفكين، تحت رعاية الدكتور زكريا أحمد محمد، أخصائي جراحة الوجه والفكين، لإصلاح الكسور المحيطة بالعينين، وتحديداً في الجبهة وعظام الخد، وتتطلب عناية طبية دقيقة، لضمان الشفاء المناسب، ومنع المضاعفات مثل تلف الأعصاب أو العدوى أو التشوّه الدائم.
وقدّم فريق من الخبراء، الرعاية التخديرية أثناء الجراحة، التي استمرت من 10:30 مساءً، حتى 7:30 صباحاً. وبخلاف الإجهاد وطول مدة العملية، حافظ الفريق على تركيزه ودقة عمله طوال العملية المعقدة، لضمان نجاحها.
وقالت الدكتورة مريم المحيربي، المديرة الطبية التنفيذية بالإنابة، في مستشفيات الظفرة: «إن تفاني أعضاء الفريق في علاج الحالة المعقدة لهذا المريض، يعكس النهج التعاوني المتعدد التخصصات الذي تتبعه شركة «صحة»، ويسهم في جعل أبوظبي رائدة إقليمياً في الرعاية الصحية المتقدمة. ونفتخر بفرق العمل وخبراتهم وقدراتهم التي تتوافق مع أعلى معايير الرعاية العالمية المستوى التي تقدمها «صحة»، وتميزهم في إنقاذ الأرواح».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا