عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«قضاء أبوظبي» تتبادل الخبرات مع معهد العدالة الكوري

أبوظبي: «الخليج»
نظمت دائرة القضاء - أبوظبي، ممثلة في أكاديمية أبوظبي القضائية بالتعاون مع معهد العدالة في جمهورية كوريا الجنوبية، ورشة عمل حول أحدث أنظمة إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، بهدف تبادل المعارف والخبرات والاطلاع على أفضل التجارب العالمية، لاعتماد أرقى الممارسات القضائية والعدلية المتخصصة، بما يسهم في تعزيز المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي عالمياً.
ويأتي تنظيم تلك الورشة ضمن سلسة ورش العمل المتخصصة التي تعقدها دائرة القضاء بالتنسيق مع الجهات القضائية على المستويين الإقليمي والدولي، تماشياً مع توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتوطيد أواصر التعاون مع الشركاء والتعرف إلى التجارب الدولية وتهيئتها للتطبيق بما يتناسب مع النظام القضائي في أبوظبي.
واستهلت الورشة أعمالها، بكلمة المستشار حسن الحمادي، مدير إدارة شؤون النيابات في أبوظبي، أكد خلالها أن دولة تولي أهمية قصوى لتأهيل نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بهدف إعادة دمجهم في المجتمع، إذ أصدرت العديد من التشريعات التي تنظم إدارة تلك المراكز، فضلاً عن الانضمام للاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والتوقيع على عدد من المبادرات التي تدعم حماية حقوق النزلاء وتوفير التأهيل والرعاية الصحية والتعليمية اللازمة لهم.
ومن جانبه، أكد ليو كي هيون، مدير إدارة التدريب الإصلاحي في معهد العدالة بجمهورية كوريا الجنوبية، في كلمته التي ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي، أهمية التعاون الوثيق بين دائرة القضاء في أبوظبي والمؤسسات القضائية الكورية في تعزيز الاستفادة من التجارب المطبقة في المجال القضائي.
واستعرضت آن هيو جيونغ، أستاذة جامعية بمعهد العدالة، الأنظمة المطبقة في الإدارة الإصلاحية الكورية اعتماداً على التقنيات الحديثة، وبرامج التدريب المهني للنزلاء لإعدادهم للاندماج في المجتمع بعد قضاء محكوميتهم. وتناول لي سيوك جين، أستاذ بمعهد العدالة، آلية تدريب وتأهيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا