عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الشارقة الخيرية تبني 273 مشروعاً تعليمياً في

الشارقة: «الخليج»
أفادت جمعية الشارقة الخيرية، بأنها نفذت 273 مبنى تعليمياً خارج الدولة، خلال العام الماضي ، عبارة عن فصول ومدارس ومراكز تعليمية كبرى، ضمن مبادرة «هيا نتعلم»، المعنية بالاهتمام بالبنية التحتية للتعليم، والتكفل برواتب المعلمين في تلك لبلدان التي تنعدم بها الموارد المالية الكافية.
وتأتي مساعي الجمعية بهدف توفير المناسبة للطلبة الدارسين ليتسلحوا بالعلم الذي يمكنهم من الاعتماد على أنفسهم، وبناء شخصية واعية تستطع خدمة مجتمعها، والارتقاء بأوطانها.
وقال محمد راشد بن بيات، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن العام الماضي شهد إنشاء 273 منشأة تعليمية بكلفة مالية بلغت 10.8 مليون درهم، ومن المقرر أن تخدم هذه المنشآت ما يزيد على 10 آلاف طالب سنوياً، ما يؤكد أهمية تلك الفصول في فتح آفاق التعلم أمام أبناء القرى النائية حول العالم.
ولفت إلى أن الجمعية تتابع سير العمل في تلك المشاريع ومدى التزام الجهات المنفذة بمراحل الإنشاء والتسليم، ومتابعة أعمال الصيانة الدورية.
وأكد أن الجمعية تستهدف توفير البيئة والمناخ المناسبين للطلبة لمواصلة دراستهم، حيث تعاني نسبة كبيرة من الطلبة القاطنين بالقرى النائية في المجتمعات النامية والفقيرة، من المؤسسات التعليمية النظامية، ما يدفعهم للدراسة في بيئات غير مناسبة، وتحت جذوع الأشجار.
وتوجه بن بيات بالشكر إلى المحسنين الذين دعموا مشاريع التعلم لما لها من أهمية جليلة في استمرار مسيرة التعلم أمام الدارسين.
كما توجه بالشكر الجزيل إلى سفارات الدولة في البلدان المشمولة بأعمال ومشاريع الجمعية لتعاونها في هذا العمل الجليل، كما أثنى على دور مكاتب الجمعية في تنفيذ ومتابعة المشاريع، وطمأنة المحسنين على وصول تبرعاتهم إلى مواقعها الصحيحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا