عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الإماراتية.. دور حيوي ونموذج مشرّف في مجال

أبوظبي: عدنان نجم
أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها في قطاع عبر لعبها دوراً حيوياً في هذا المجال الهام، والتواجد في مختلف المناصب وتنفيذ المهام الموكلة إليها، وبات دورها حيوي ونموذج مشرّف في مجال الطاقة.
وتضم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة، العديد من النماذج الناجحة في مجال الطاقة التي لا يقتصر عملها على إنارة المنازل والبيوت، بل يمتد لإنارة الطريق أمام الأجيال القادمة للقيام بدورها في خدمة الوطن والمجتمع.
وأثبتت المهندسة الإماراتية الرمسي للجميع قوة دور المرأة في قطاع الطاقة، وبحكم منصبها كمهندسة أولى في محطات توليد الطاقة ضمن وحدة أعمال توليد الطاقة وتحلية المياه في «طاقة»، لا تسهم مروة في إنارة منازلنا ومكاتبنا فحسب، بل إنها تسعى أيضاً إلى إنارة درب جيل الغد من المهندسات الطموحات.
وتسهم مروة الرمسي منذ عام في صنع تغيير إيجابي ملحوظ ضمن قطاع الطاقة في الشركة، حيث شاركت في إعداد طلبات الحصول على عطاءات تضمن إمدادات الكهرباء، ما جعل منها، بالتالي، امرأة ناجحة بامتياز ضمن قطاع يهيمن عليه الذكور، وتلعب الرمسي دوراً محورياً في دعم مهمّة «طاقة» لتوفير إمدادات طاقة مستدامة وموثوقة.
وترتكز مسيرتها المهنية الناجحة على شغفها الكبير بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، منذ سنّ مبكرة، ما يحفّزها اليوم على تشجيع كلّ امرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتشجيع الشابات على تحقيق أحلامهنّ، وكسر الحواجز في شتّى المجالات التي يهيمن عليها الذكور.
وتعد قصة نجاح مروة الرمسي مصدر إلهام كبير لكلّ مَن يملك أحلاماً كبيرة.
بدورها، تُعدّ المهندسة فاطمة بن كلبان، من النماذج الناجحة بامتياز، حيث تثبت أنّ الذكاء والطموح والاهتمام بالاستدامة هي من الركائز الأساسية للنجاح في قطاع الطاقة.
ونجحت فاطمة بن كلبان منذ انضمامها إلى أسرة عمل «طاقة» في عام 2020 بتحقيق إنجازات ملحوظة في قطاع الطاقة، حيث أسهمت في تحسين الأداء وضمان إمدادات الكهرباء بكفاءة.
وما من ركيزة أفضل من تحصيلها الأكاديمي العالي لدعم مسيرتها المهنية الناجحة، حيث نالت شهادة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية من جامعة خليفة بمرتبة الشرف، وأتمّت تدريبها في معهد الشيخ زايد الشهير لتطوير جراحة الأطفال، في واشنطن العاصمة. ولا تقتصر نقاط قوة فاطمة بن كلبان على خبراتها الفنية فحسب، بل إنها تملك أيضاً شغفاً كبيراً بجعل العالم مكاناً أفضل للجميع والتشجيع على التوجّه نحو الاستدامة والطاقة المتجدّدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا