عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«شراع» يدعم 202 شركة ناشئة تقودها نساء

الشارقة - «الخليج»
في يوم المرأة الإماراتية تظهر الكثير من نماذج المؤسسات الرامية لتعزيز مشاركة المرأة في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، ويبرز من بينها على مستوى حضورها في قطاع ريادة الأعمال، مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، إذ تمكن خلال سنوات قليلة من استقطاب ودعم 202 شركة ناشئة تقودها سيدات، منها 86 لرائدات أعمال إماراتيات ما نسبته 43%، مؤكداً بذلك ريادته في توسيع حجم مشاركة المرأة الإماراتية في بيئة الأعمال، ودعم رؤيتها المبتكرة وحلولها الذكية في مختلف القطاعات الاستثمارية.
وحول دور «شراع» في دعم ريادة المرأة وتعزيز شراكتها الاقتصادية بشكل خاص والتنموية بشكل عام، أكدت سارة بالحيف النعيمي، المدير التنفيذي ل «شراع» حرص المركز على تصميم دعم وتدريب تتناسب مع احتياجات المرأة رائدة الأعمال، وعلى أن تكون مشاركة المرأة في ريادة المجتمع والاقتصاد، مشاركة نوعية ذات أثر مستدام.
وقالت سارة النعيمي: «حققت المرأة الإماراتية منجزات كبيرة أكدت حضورها في مختلف قطاعات الأعمال، كما أنها تسهم اليوم في الابتكار والإبداع والاستدامة وتقديم الحلول الذكية لمجتمعات الأعمال، وذلك من خلال دورها في تأسيس الأعمال ذات البعد الاجتماعي والتنموي».
ويشكل «شراع» قاعدةً لانطلاق المرأة في القطاعات الناشئة، حيث يقدم الدعم اللازم للشركات الناشئة في القطاع الإعلامي والإبداعي لتطوير محتواها وتعزيز حضورها في السوق المحلية والإقليمية. وتأتي منصة «سكة» كمثال حي على هذا الدعم، حيث تحولت من فكرة إلى منصة ومجلة إلكترونية باللغة العربية والإنجليزية، تكشف عن قصص إماراتية وخليجية ملهمة لكل العالم، وتعزيز الهوية الثقافية الإماراتية والخليجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا