عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«اجتماعية الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للمرأة الإماراتية

احتفلت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة وفروعها، بيوم المرأة الإماراتية، في مختلف مراكزها وإداراتها، حيث نظمت لقاءً في مجلس ضاحية واسط، حضره مجموعة من السيدات من نادي أصالة ومن الأسر المنتجة، تحدثت خلاله قيادات نسائية، كل بحسب اختصاصه.
أدارت اللقاء مريم القصير، مديرة إدارة التثقيف الاجتماعي، ومريم إسماعيل مديرة مركز حماية المرأة في الدائرة، والدكتورة المحامية إيمان الرفاعي، ومنى الزعابي سيدة أعمال.
وتناولت مريم القصير، محور الاستثمار في المرأة، لتسريع وتيرة التقدم في الدولة، وقالت إن الاستثمار في المرأة يعد من أهم العوامل لتعزيز التقدم الاقتصادي والاجتماعي في المجتمعات، وعندما يتم تمكين المرأة اقتصادياً وتعليمياً واجتماعياً، تزداد فرصها للمساهمة في الاقتصاد وتحقيق التقدم.
وأوردت إحصائية لمساهمات المرأة في المجتمع الإماراتي، حيث تشكل 30% من مناصب العمل الدبلوماسي، و67% بالتعليم والصحة والخدمات، و12% في اكتشاف المريخ، و25% في التشكيل الوزاري.
وقدمت مريم إسماعيل، نبذة عن جهود مركز حماية المرأة وإنجازاته، وشعاره من «الحماية إلى التمكين»، والذي يعد من أوائل المراكز الخاصة بحماية ورعاية المرأة المعنفة بالدولة، سواء كانت سيدة أو فتاة، وتقديم الخدمات الإيوائية والخدمات الاجتماعية والنفسية والقانونية والصحية.
كما تطرقت إلى برنامج «انطلاقة» والذي أطلقته الدائرة عبر مركز حماية المرأة، بهدف تمكين المرأة من عمر 18- 59 سنة في عدة مجالات تساعدها على شق طريقها بنفسها والعيش باستقلالية وكرامة.
فيما تناولت الدكتورة المحامية إيمان الرفاعي، محور حقوق المرأة في ظل القوانين والتشريعات، وبينت أن قانون الدولة لم يفرق بين الرجل والمرأة، بل ساوى بينهما في كافة المجالات.
وعلى صعيد آخر، احتفلت دار رعاية المسنين في الدائرة، بيوم المرأة الإماراتية، مع نزلاء الدار من كبار السن، وشارك في الاحتفال معهد الشارقة للتراث، والذي قدم نبذة عن الأزياء التراثية والمأكولات الشعبية، وشارك مركز «إن إم سي» الطبي وقدم الهدايا للمسنين.
كما شارك في الاحتفالات، إدارة التراخيص والمهن الاجتماعية، بتقديم ورش لأعضاء الجمعية، ونظمت إدارة المساعدات الاجتماعية رحلة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي إلى استراحة السحب في خورفكان.
كما أقيم معرض في مجلس ضاحية واسط لمركز «إنتاج»، شاركت فيه الأسر المنتجة وعضوات المركز بعرض منتجات الباقات الخمس، وهي باقة طيب للبخور والعطور، وباقة أطايب للمأكولات، وباقة مهرة للحرف التراثية، وباقة إبداع للمشغولات اليدوية، وباقة أناقة للأزياء والإكسسوارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا