عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

1.5 مليون عامل يستخدمون السكنات العمالية وفق أعلى المعايير في

الشارقة - «الخليج»
أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن أكثر من 1.5 مليون عامل يستخدمون السكنات العمالية وفق أعلى المعايير، مؤكدة أن آخر إحصائياتها كشفت عن تسجيل أكثر من 1800 شركة في النظام الإلكتروني لها.
ويعد النظام الإلكتروني للسكنات العمالية أول منصة وطنية لتسجيل السكنات العمالية، إذ يساهم في تعزيز وعي الشركات حول اشتراطات ومعايير السكن العمالي الملائم الذي يضمن راحة ورفاهية القوى العاملة المستخدمة له، وبما يواكب توجهات حكومة دولة ورؤيتها في بناء بيئة عمل جاذبة ورائدة تعزز مكانة الدولة كأحد أفضل الوجهات في العالم للعيش والعمل والاستثمار.
وقالت وزارة الموارد البشرية والتوطين، عبر منصة «إكس»، إن «إحصاءات السكنات العمالية في دولة الإمارات، كشفت عن تسجيل أكثر من 1800 شركة ضمن النظام، بينما يستخدم السكنات العمالية نحو مليون ونصف المليون عامل».
وأضاف أنه تم رصد 352 مخالفة سجلت في السكنات العمالية خلال الفترة بين مايو ويونيو 2024.
وتلتزم كافة السكنات العمالية في الإمارات بمعايير الصحة والراحة والنظافة والأمان، إضافة إلى توفير وسائل التهوية والتكييف والصرف الصحي.
وتشمل التزامات السكنات العمالية، توفير المياه الصحية والباردة بصورة دائمة، إضافة إلى توفير مستلزمات الغرف والحمامات وغيرها من الاحتياجات الأساسية.
https://twitter.com/MOHRE_UAE/status/1831312269629628793

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا