عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« والبنية التحتية» تطلق منصة «اسألنا» للتعامل مع الاستفسارات والطلبات

أبوظبي/ وام
أعلنت وزارة والبنية التحتية، اليوم، إطلاق تقنية الدردشة الفورية «اسألنا - Ask MOEI» باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي «شات بوت» على موقعها الرسمي، حيث تم تطوير منصة المحادثة للتعامل مع مختلف أنواع الاستفسارات والطلبات، بدءاً من الأسئلة البسيطة وصولاً إلى الاستفسارات المتعلقة بالخدمات.
وتقدم المنصة للمتعاملين إجابات وافية تشمل المعلومات الأساسية وأبعاد إضافية متعلقة بخدمات الوزارة بسرعة وكفاءة.
وتتيح تقنية «شات بوت» الجديدة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، تعزيزاً للتواصل مع المتعاملين، والتفاعل المباشر مع النظام الآلي على مدار الساعة، ما يسهم في توفير الوقت والجهد للحصول على المعلومات والخدمات المطلوبة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام الوزارة بتبني الحلول التقنية المتقدمة لتحسين جودة الخدمات وتعزيز التواصل مع الجمهور، باعتبارها جزءاً من استراتيجية وزارة الطاقة والبنية التحتية الرامية إلى تطوير خدماتها الرقمية، وتسهيل الوصول إليها بما يتماشى مع رؤية «نحن 2031» في مجال الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتحقيق التحول الرقمي الشامل.
وتعمل الوزارة وفق رؤية واضحة ومبادرات متنوعة لتعزيز تواصلها مع جمهور المتعاملين عبر بنية تكنولوجية موحدة وآمنة، تتضمن وسائل تقنية حديثة وتطبيقات هواتف ذكية تخدم تطلعات الجمهور المعني، ما يعزز تطلعات الوزارة إلى الاستجابة لمتطلبات الحكومة وتوجهات قيادة الدولة التي تضع المتعاملين في أولوية اهتماماتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا