عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

رفع الاستيعابية لمكتبة جامعة خورفكان إلى 230 طالباً

الشارقة: «الخليج»
أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، أعمال تطوير وتوسعة شاملة في مكتبة جامعة خورفكان، حيث رفعت طاقتها الاستيعابية من 100 إلى 230 طالباً.
وأكد المهندس عبد الله الطنيجي، مدير إدارة الفروع في الدائرة، أن هذه الأعمال شملت الاستفادة المثلى من الفراغات الموجودة، ما أسهم في توفير مناطق دراسة جديدة ومرافق حديثة تهدف إلى خدمة الطلاب بشكل أفضل.
وأضاف أن هذه التوسعة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية التعليمية وتعزيز الأكاديمية في الجامعة، ما يسهم في توفير بيئة دراسية مريحة ومحفزة للطلاب.
وأشار الطنيجي، إلى أنه تم الاستفادة من الفراغات الموجودة بين المساحات وتصميمها بشكل يناسب المساحة الإجمالية للمكتبة والبالغة 1900 متر مربع، ولفت إلى أن التوزيع الجديد للفراغات تم بتصميم حديث، لتوفير ثلاث مناطق للقراءة، وثلاث لأرفف الكتب، ومكتبتين إلكترونيتين، وغرف للمناقشة تتسع لتسعة أشخاص، وقاعة محاضرات مغلقة تتسع لـ22 طالباً، ومنطقة مناظرات مفتوحة تسع لـ16 شخصاً.
وأوضح أن التوسعة شملت إنشاء غرفة دراسة منفصلة للطلاب والطالبات، ومنطقة جلسات، إضافة إلى مقهى ومكاتب إدارية، حيث تهدف هذه التحسينات إلى خلق بيئة تعليمية متكاملة تلبي احتياجات الطلاب الأكاديمية، وتوفر لهم مكاناً ملائماً للدراسة والبحث والنقاش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا