عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« للخدمات الصحية» تستهدف 60 عملية «تصفير» على خدماتها

دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة للخدمات الصحية عن تحقيق نتائج استثنائية في تنفيذ برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» الذي يهدف لتبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى فعاليتها وتعزيز ريادة الإمارات وتنافسيتها العالمية.
وتستهدف المؤسسة تنفيذ 60 عملية تصفير على خدماتها لتقليص الخطوات البيروقراطية التي تحول دون تقديم الخدمات الصحية بكفاءة وسرعة، وستسهم هذه العمليات في توفير أكثر من 9 ملايين خطوة عمل، ومليون زيارة لمراكز الخدمة، وتخفيض الحاجة إلى أكثر من 900 ألف مستند ورقي.
كما تم تقليص وقت الحصول على الخدمات بنسبة 60%، ما أدى لتوفير أكثر من 80 مليون دقيقة من وقت المتعاملين وما يزيد على 60 مليون درهم من تكاليف الحصول على الخدمات.


ولفت الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام المؤسسة، إلى مواصلة تبني أفضل الممارسات العالمية والابتكارات الحديثة لتعزيز كفاءة نظام الرعاية الصحية بالدولة في إطار تحقيق أهداف برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية.
وتم تنفيذ مجموعة متنوعة من المشاريع في عدة مجالات، بما في ذلك تبسيط إجراءات الدخول لمنشآت المؤسسة الصحية، وتبسيط رحلة المتعامل في الحصول على الأدوية والمستلزمات الطبية، وتسهيل عملية حجز المواعيد الطبية، وتعزيز خدمات التطبيب عن بعد، إضافة لإطلاق برنامج فحص الأسنان الوقائي لطلبة المدارس، وتقليل وقت حصول المتعاملات على خدمات تصوير الثدي الإشعاعي التشخيصي.
وتضمّ قائمة المشاريع قيد التنفيذ، تسريع إجراءات فحص اللياقة الطبية لتأشيرات الإقامة وطلبة الجامعات والموظفين الجدد، وإطلاق العيادة الافتراضية، وتبسيط إجراءات الحصول على شهادات الميلاد والوفاة وتطوير إجراءات إصدار وتجديد البطاقات الصحية لأصحاب الهمم.
وتحرص المؤسسة على تقييم الأداء بشكل دوري لضمان تحقيق الاستدامة في التحسينات والارتقاء بالكفاءة والجودة والمرونة الحكومية، بما يعزز تنافسية دولة الإمارات عالمياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا