عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

محمد بن زايد يبحث مع الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يوم الأحد، الدكتور بدر عبد العاطي، الخارجية والهجرة في جمهورية العربية الشقيقة.
ونقل عبد العاطي، إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، تحيات أخيه عبد الفتاح ، رئيس جمهورية مصر العربية، وتمنياته لدولة بدوام التقدم والازدهار.


فيما حمّله سموّه، تحياته إلى الرئيس السيسي، وتمنياته لبلده الشقيق، مزيداً من التطور والنماء.
وبحث سموّه، والوزير عبد العاطي، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون، ومواصلة دفعها إلى الأمام، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين، ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار، وذلك في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمعهما، بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية، وغيرها من الجوانب الحيوية.


كما استعرضا عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية، محلّ الاهتمام المشترك، والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء الحرب، والاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وضمان تدفّق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل وآمن، ومن دون عوائق.
وشددا على ضرورة التحرك الدولي الجاد، لمنع التصعيد في المنطقة، وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها، والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس «حلّ الدولتين»، كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.
كما أكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين، وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك، لاحتواء الأزمات والتحديات التي تواجهها المنطقة. 
حضر اللقاء سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس مكتب رئيس الدولة، للشؤون الإستراتيجية في ديوان الرئاسة. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا