عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

تقلل خطر الإصابة بالسرطان.. منظمات ألمانية تدعو لممارسة الرياضة يومياً في المدارس

  • 1/2
  • 2/2

دعت منظمات دعم مرضى السرطان في ألمانيا إلى ممارسة الرياضة يومياً في المدارس لمدة ساعة، مشيرة في ذلك إلى التأثير الوقائي من السرطان عند ممارسة الأنشطة البدنية بصورة دورية.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الألمانية لدعم مرضى السرطان، جيرد نيتكوفن: «متعة الحركة هي في الواقع شيء متأصل فينا منذ ميلادنا.. ولكن لأسباب مختلفة ينسى الكثير من الأطفال متعة النشاط البدني ويكبرون ليصبحوا عازفين عن الحركة».

وجاء في بيان صدر عن الأسبوع الوطني للوقاية من السرطان، والذي أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أنه من المهم تحفيز الأطفال على ممارسة النشاط البدني. ويقام الأسبوع الوطني تحت عنوان «نتحرك معاً - نقلل مخاطر الإصابة بالسرطان» اعتباراً من اليوم (الاثنين) حتى الأحد المقبل، وهو مبادرة من المؤسسة الألمانية لدعم مرضى السرطان، ومركز أبحاث السرطان الألماني، وجمعية السرطان الألمانية.

وبمناسبة أسبوع تطلق المنظمات الثلاث حملة تحت شعار «هل تريد مرافقتي؟» على شبكات التواصل الاجتماعي. وجاء في البيان أن الهدف هو تحفيز الناس لبعضهم البعض على ممارسة نشاط بدني سوياً، ومشاركة الأنشطة التي يمارسونها معاً على منصات «إنستغرام» أو «» أو «إكس» أو «لينكد إن» تحت هاشتاج «#MitMirGehen» (#رافقني).

وكتبت المنظمات الثلاث في البيان: «إذا مارست نشاطاً بدنياً يومياً، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالسرطان على المستوى الفردي.. يمكن تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان الشائعة على وجه الخصوص مثل سرطان الثدي (بعد انقطاع الطمث)، وسرطان القولون بنسبة تتراوح بين 20 و30% من خلال النشاط البدني».

وأشار البيان في المقابل إلى أن ما يقدر بنحو 6% من جميع حالات السرطان الجديدة في ألمانيا ناجمة عن العزوف عن الحركة.

وبجانب الدعوة إلى ممارسة المزيد من الرياضة في المدارس، طالبت المنظمات بإتاحة منخفضة التكلفة لتحفيز جميع الفئات العمرية على ممارسة الرياضة، لافتة إلى أنه يمكن للبلديات على سبيل المثال توفير مسارات آمنة للدراجات ومسارات جري مضيئة.

وتشير المنظمات في البيان إلى منظمة الصحة العالمية التي توصي بممارسة 150 إلى 300 دقيقة من النشاط البدني المعتدل أو 75 إلى 150 دقيقة من النشاط البدني المكثف أسبوعياً. وجاء في البيان أن ثلث النساء فقط ونحو نصف الرجال يحققون هذه المدة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا