عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الصحة» تدعو الباحثين للمشاركة في المنتدى الأول للبحوث السريرية

دبي: عهود النقبي
دعت ووقاية المجتمع، الباحثين في المجال الصحي، للمشاركة بأوراقهم البحثية، في المنتدى الأول للبحوث السريرية بدولة ، ويعقد في 12 نوفمبر. حيث يسعى المركز الوطني للبحوث الصحية في الوزارة، إلى تعزيز القدرات الوطنية في البحوث الصحية والطبية، بإنشاء منظومة بيئية محفزة، ورائدة عالمياً، ودعم المهارات وبناء الكفاءات في البحوث السريرية.
كما يحرص المركز على رعاية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية، ومؤسسات تقديم الرعاية الصحية، وشركات الأدوية والمؤسسات العلمية، لتحقيق التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات، في تعزيز المؤشرات الوطنية في البحوث الصحية والابتكار، إذ تطور مشهد البحوث الصحية في الدولة بسرعة فائقة في السنوات الأخيرة، حيث استثمرت الحكومة بشكل كبير في البنية التحتية لقطاع الصحة وخدمات تقديم الرعاية الصحية لمواكبة هذه التغيرات، وسيوفر المنتدى البحوث السريرية فرصة للقاء المختصين من الكوادر الصحية وفي المجالات الصحية المختلفة، لمناقشة وتبادل المعرفة بمشاركة تجاربهم وأفكارهم ونتائج أبحاثهم.
وتتضمن مجالات التركيز الرئيسة في البحوث السريرية، على تخصصات عدّة، كعلم الأورام والامراض غير السارية، كأمراض القلب والاوعية الدموية والسكري والسمنة، والصحة والبيئة والطوارئ والكوارث وعلم الوراثة والطب الشخصي، والأمراض السارية والعلاج الجيني بالخلايا الجذعية وغيرها من التخصصات المتنوعة.
وكانت الوزارة قد دعت الباحثين لتقديم الأبحاث ابتداءً من 9 سبتمبر، وحتى 23 أكتوبر، بتوقعات أن تسهم الأبحاث في اكتساب المعرفة عن أحدث التطورات في التجارب السريرية ما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة، وبناء قنوات التواصل من مختلف الاختصاصات، وتعزيز ثقافة الابتكار في الممارسات السريرية، وإلهام المتخصصين في الرعاية الصحية لاستكشاف أفكار، وحلول جديدة مبتكرة لتحسين حياة المرضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا