عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«طرق دبي» تطلق خدمة الحجز المسبق لمواعيد فحص المركبات

دبي: «الخليج» 
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، خدمة الحجز المسبق لمواعيد فحص المركبات فقط في مركزي تسجيل «القصيص» و«البرشاء» وبشكل تجريبي. 
ويمكن للراغبين من أصحاب المركبات حجز المواعيد المسبقة لفحص مركباتهم، عبر الهيئة (RTA Dubai) أو الموقع الإلكتروني للهيئة (www.rta.ae).
وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص الهيئة المتواصل على إسعاد متعامليها من أصحاب المركبات بسهيل الحصول على أرقى الخدمات عبر قنوات مختلفة، كما يأتي تقديم هذه الخدمة استجابة لمقترحات وملاحظات أصحاب ومُلاّك المركبات، التي تستهدف تحسين وتطوير وتنويع قنوات تقديم هذه الخدمات.
وتهدف الهيئة من إطلاق هذه المبادرة إلى الارتقاء بمستوى هذه الخدمة الحيوية، التي تستفيد منها شريحة كبيرة من السكان، لمساعدة المتعاملين من أصحاب المركبات على تجنب أوقات الانتظار التي تطول في حالات كثيرة وفي أيام معيّنة وأوقات دون غيرها.
وفي حالة اختيار المتعاملين التوجّه المباشر، وبدون حجز مسبق لفحص مركباتهم في مركزي تسجيل القصيص والبرشاء خلال المرحلة التجريبية، التي تبدأ في الأول من أكتوبر، فيتوجّب عليهم دفع رسم بقيمة (100) درهم فقط.
وستكون الخدمات، التي يُطَبَّقُ عليها نظام الحجز المسبق للمواعيد هي (فحص التجديد)، (فحص التسجيل)، و(فحص التصدير باللوحات)، أما ما تبقى من خدمات، فيمكن إنجازها، من دون الحاجة إلى حجز موعدٍ مسبق.
ولا يُتَطَلَّب من «أصحاب الهمم» و«كبار السن من المواطنين والمقيمين» حجز موعد مسبق لأي خدمة من خدمات فحص المركبات، حرصاً من الهيئة على تسهيل تقديم الخدمة لهاتين الفئتين.
وقد اختارت الهيئة مركزي تسجيل القصيص والبرشاء لأنهما يُعدان من أكبر مراكز الفحص الفني للمركبات في الإمارة، ويشهدان إقبالاً كبيراً من الجمهور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا