عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«طرق» و«إقامة» دبي تحتفيان بـ 15 عاماً على المترو

احتفت الإدارة العامّة للإقامة وشؤون الأجانب بدبيّ وهيئة الطرق والمواصلات في دبيّ، بمناسبة مرور 15 عاماً على إطلاق مترو دبيّ، بمبادرة خاصة، حيث فاجأت المسافرين بختم مُميّز صمّمته الهيئة خصّيصاً للاحتفال بالذكرى السنويّة، فيما تمَّ توزيع 10 آلاف بطاقة نول على القادمين إلى عبر مطارات دبيّ، وذلك بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبيّ.
أكّد الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامّة للإقامة وشؤون الأجانب بدبيّ، أنَّ هذه المبادرة احتفاء بمسيرة من التطوير والتّحديث المستمرّ في قطاع المواصلات، التي قادته هيئة الطرق والمواصلات بدبيّ، مشيراً إلى أنَّ مترو دبيّ وسيلةُ نقل حضارية، باتت جزءاً من هويّة المدينة وتطلُّعاتها نحو المستقبل، وبما يتّسق مع أهداف تعزيز تجربة المستخدمين، سواءً من المقيمين أوالزّوّار، وتأكيد دور هيئة الطرق والمواصلات في دبيّ، في دعم رؤية دبيّ كمدينة ذكيّة ومُستدامة.
ومن خلال توزيع بطاقات نول، وإتاحة المترو داخل مباني المطار 1 و3، تُعزّز هذه الخطوة من قُ المسافرين على التّنقّل بسهولة وسرعة بين المطار ومختلف الوجهات في دبيّ، كما تُعزّز الجهود الرّامية إلى توفير تجارب مريحة ومتكاملة للمسافرين، بما يُواكب رؤية الإمارة في تقديم حلول نقل عصريّة ومُستدامة.
من جهة أخرى، أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مؤخراً خدمة الحجز المسبق لمواعيد فحص المركبات فقط في مركزي تسجيل (القصيص) و(البرشاء) وبشكل تجريبي.
ويمكن للراغبين من أصحاب المركبات حجز المواعيد المسبقة لفحص مركباتهم عبر هيئة الطرق والمواصلات الذكي (RTA Dubai) أو من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (www.rta.ae).
 وتهدف الهيئة من إطلاق هذه المبادرة بشكل أساسي إلى الارتقاء بمستوى هذه الخدمة الحيوية.
وفي حالة اختيار المتعاملين التوجّه بشكل مباشر، وبدون حجز مسبق لفحص مركباتهم في مركزي تسجيل القصيص والبرشاء خلال الفترة التجريبية، التي تبدأ في الأول من أكتوبر من العام الجاري، فإنه سيتوجّب عليهم دفع رسم بقيمة (100) درهم فقط.
وستكون الخدمات، التي يُطَبَّقُ عليها نظام الحجز المسبق للمواعيد هي فقط: (فحص التجديد)، (فحص التسجيل)، و(فحص التصدير باللوحات)، أما ما تبقى من خدمات فحص المركبات، فيمكن إنجازها دون الحاجة إلى حجز موعدٍ مسبق. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا