عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أصدقاء السكري» تجري فحوصاً مجانية لـ1190 شخصاً

الشارقة: «الخليج»
اختتمت جمعية أصدقاء السكري، إحدى الجمعيات التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، حملة «وقاية وتعايش»، التي نفذتها بالتعاون مع الرحمانية مول، جمعية الشارقة التعاونية، مجلس ضاحية الخالدية، بلدية البطائح، الخدمات الاجتماعية فرع البطائح، هيئة مطار الشارقة الدولي وميغامول.
وتمكنت الحملة من إيصال رسائلها التوعوية إلى شريحة واسعة من أفراد المجتمع، عن طريق تنظيم العديد من الورش التوعوية والتثقيفية التي قدمها نخبة من الأطباء والمختصين الصحيين.
وسلطت الحملة الضوء على الطرق والوسائل التي تسهم في ضبط مستويات السكر والتعايش الصحي معه، والمضاعفات التي من الممكن أن تحدث وسبل ، والتركيز على نمط الحياة الصحي الواجب اتباعه للتعايش الصحيح مع المرض.
وشهدت الحملة التي جاءت تحت شعار «نصل إليكم أينما كنتم»، عقد عدة ورش توعوية حضورية وافتراضية لتعزيز كفاءة الأفراد في التعامل مع المرضى، إلى جانب إطلاق معرض صحي متكامل للتوعية بالمرض عن طريق إجراء فحوص متنوعة، كما تم تخصيص ورشة تحت مسمى «كيف أسعف مريض السكري».
أشارت خولة الحاج، رئيسة الجمعية، إلى أن المشاركة الواسعة بالحملة تعكس نجاحها في تحقيق أهدافها الرئيسية، حيث تم تنظيم 11 محاضرة توعوية استفاد منها ما يقارب 980 شخصاً، إلى جانب فحوص طبية مجانية لـ1190 شخصاً، حيث تم اكتشاف 60 حالة جديدة.
وأضافت أنه تم توزيع 2000 هدية ووجبات صحية لتشجيع الأفراد على اكتساب العادات الغذائية، وتحقيق نسبة رضى 99% حسب الاستبيان المخصص للحملة.
وأشارت خولة الحاج إلى أن الجمعية حرصت على تحقيق التنوع في أنشطة وفعاليات الحملة، بهدف استهداف كافة فئات المجتمع، وتعزيز مستهدفاتها التوعوية والإرشادية، لتشمل عدداً من المواضيع الصحية ذات الصلة بمرض السكري، ومن أبرزها رفع مستوى الوعي الصحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا