عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«كهرباء دبي» تختتم مخيم «مهندس المستقبل»

دبي: «الخليج»
اختتمت هيئة كهرباء ومياه دبي، الدورة الخامسة عشرة (الصيفية) من مخيم «مهندس المستقبل» التي نظمتها الهيئة بمشاركة 30 طالباً وطالبة من أبناء موظفي الهيئة ممن تراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة.
واستضافت أكاديمية الهيئة في الحضيبة فعاليات المخيم بهدف توسيع معارف الطلاب حول مختلف المجالات العلمية، بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد، وأمن المعلومات، وبناء الهياكل الميكانيكية المركبة، وإنترنت الأشياء.
وتضمنت الفعاليات ورش عمل وأنشطة توعوية وتربوية لتعزيز قدرات المشاركين العلمية والشخصية والفنية، وتشجيعهم على إبراز مواهبهم، وصقل مهاراتهم في شتى الجوانب، ومنها التطوير الذاتي والتفكير الإبداعي، إلى جانب زيارة ترفيهية إلى «سكي دبي».
ويهدف المخيم لإعداد الطلبة لمستقبل مهني واعد، وتنمية روح البحث العلمي والإبداع والابتكار بين الطلاب، وخلق التوجهات المستقبلية للشباب نحو التخصصات العلمية، بما يسهم في تمكينهم وتأهيلهم، والاستثمار في طاقاتهم ووقتهم وتطوير مهاراتهم، ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة.
وأشادت الهيئة بجهود الطلاب والمشرفين والمدربين وحرصهم على تحقيق الاستفادة القصوى من ورش العمل والأنشطة التوعوية والزيارات الميدانية التي توفرها الهيئة.
فيما أعرب أولياء أمور الطلاب المشاركين في المخيم عن تقديرهم لجهود الهيئة، لتحفيز أبنائهم على دراسة العلوم والتكنولوجيا وتنمية مهاراتهم وإطلاق مواهبهم وقدراتهم الإبداعية.
وتقدّم إبراهيم هاشم، والد الطالبة رنا، بالشكر للهيئة على إتاحة الفرصة لابنته للمشاركة في هذا البرنامج المميز الذي أسهم في تطوير شغف المعرفة لديها، وساعدها على استكشاف قدراتها وتشجيعها على دراسة التخصصات العلمية والهندسية مستقبلاً.
بدوره أكد متعب سالم والد الطالب عبدالله، أن هذه التجربة الاستثنائية أسهمت في تنمية مهارات ابنه وبناء مستقبل واعدٍ له.
واستقطب المخيم 464 طالباً وطالبة من أبناء موظفي الهيئة على مدار دوراته الـ15 السابقة، وبلغت نسبة سعادة الطلبة وأولياء أمورهم عن برنامج الدورة الخامسة عشرة 100%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا