عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

رسالة «واتساب» تغرّم صاحبها 25 ألف درهم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام شاب دفع 25 ألف درهم، تعويضاً لامرأة، حيث قام بسبها في رسالة عبر «واتساب»، ونتج عن ذلك الفعل أضرار تتمثل في الإساءة لسمعتها وما أصاب شعورها وعاطفتها.
ووفقاً لأوراق القضية، أقامت امرأة دعوى قضائية في مواجهة شخص، وطلبت في ختامها الحكم بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي لها تعويضاً قدره 100 ألف درهم، عن الأضرار التي لحقت بها والفائدة القانونية على هذا المبلغ من تاريخ إقامة الدعوى وحتى السداد التام مع إلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة. وقالت المدعية سنداً لدعواها، إن المدعى عليه سبها في محادثة عبر «واتساب»، وأدين عن تلك الواقعة بموجب حكم جزائي، فيما أصيبت المدعية بأضرار جسيمة تتمثل في الإساءة لسمعتها وما أصاب شعورها وعاطفتها، الأمر الذي حدا بها لإقامة الدعوى، وقدمت سنداً لصورة من المحادثة وصورة من الحكم الجزائي السابق.
وحول طلب التعويض المعنوي، بيّنت المحكمة أن الثابت من مطالعة الحكم الجزائي إدانة المدعى عليه عن سب المدعية وإلحاق بها ضرراً معنوياً، واستخلاصاً من ظروف الدعوى وملابساتها، قدرت المحكمة 25 ألف درهم، وترى في هذا المبلغ ما يكفي لجبر كافة الأضرار المعنوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا