الارشيف / العاب / سعودي جيمر

13 من أفضل ألعاب نظام نينتندو 64 – الجزء الأول

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

غيّر نظام نينتندو 64 نمط الألعاب من خلال تعريف عشاق نينتندو بالألعاب ثلاثية الأبعاد لأول مرة. لقد مهدت هذه الميزة المجال أمام تطور ألعاب المنصات، بما في ذلك أسلوب اللعب الجديد تمامًا والمرئيات الممتازة في ذلك الوقت. بدءًا من الشخصيات الأسطورية مثل Mario وYoshi وDonkey Kong إلى الألعاب الجديدة التي ظهرت لأول مرة، يوفر لك Nintendo 64 مجموعة متنوعة من ألعاب المنصات. سواء كنت تريد التنقل في مستويات خطرة أو مواجهة بعض التحديات الصعبة، فإن Nintendo 64 يوفر لك مجموعة واسعة من ألعاب المنصات المتميزة. انضم إلينا ونحن نستعرض قائمة مثيرة من أفضل ألعاب المنصات على Nintendo 64 والتي تتميز بالكلاسيكيات المشهورة والجواهر المخفية الغامضة.

13- Super Mario 64

كلعبة مُصاحبة لإطلاق الجهاز، كانت Super Mario 64 بمثابة عَرْض لما كان Nintendo 64 قادرًا عليه، وكانت النتيجة لعبة كلاسيكية خالدة مهدت الطريق للعديد من ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد. كما هو الحال دائمًا، يتحكم اللاعب في بطلنا المحبوب ماريو وهو يشرع في رحلة لإنقاذ الأميرة مرة أخرى. منذ أن تم تقديم تقنية 3D هنا لأول مرة، وأصبح بإمكان اللاعبين الركض والقفز والدوس على الأعداء في نمط ثلاثي الأبعاد. يستطيع ماريو استكشاف مستويات هائلة مليئة بالفخاخ المحفوفة بالمخاطر والأعداء الذين يجب هزيمتهم. تتميز كل منطقة بموضوع مميز لاستكشافه، مع وجود العديد من الأعداء، وأخيرًا، مواجهة زعيم في . بشكل عام، تعد لعبة Super Mario 64 لعبة كلاسيكية خالدة يجب أن يلعبها أي لاعب ولو لمرة واحدة على الأقل، ناهيك عن محبي ألعاب المنصات.

ias

12- Banjo Kazooie

فازت لعبة Banjo Kazooie بقلوب العديد من محبي Nintendo بمظهرها الجذاب وطريقة لعبها البسيطة. تقدم اللعبة التي أنشأها استوديو Rare اللاعبين إلى Banjoo وصديقه الوثيق Kazooie اللذين يشرعان في مهمة لإنقاذ أخت Banjoo من ساحرة شريرة. على خطى لعبة Super Mario 64، تبدأ اللعبة كلعبة منصات ثلاثية الأبعاد حيث يمكن للاعب الركض والقفز والدوس على الأعداء لهزيمتهم. تتدرج اللعبة في فَتْح مميزات جديدة مثل القدرة على الانزلاق في الهواء، وإطلاق المقذوفات، وحتى الشقلبة الخلفية للوصول إلى مستويات أعلى. هذا ليس كل شئ، حيث تقدم اللعبة أيضًا للاعبين العديد من التحولات، مما يسمح لـBanjoo بالتحول إلى مجموعة متنوعة من الحيوانات التي يمكنها المساعدة في حل الألغاز والتنقل عبر المستويات. لا تقلل العناصر المرئية من طريقة اللعب الرائعة والتي تتضمن مستويات تفصيلية ملونة وتصميمًا رائعًا للشخصيات. بشكل عام، لا زالت Banjo Kazooie لعبة كلاسيكية خالدة يجب على محبي ألعاب المنصات أن يلعبوها. يمكن للاعبين الذين لا يمتلكون Nintendo 64 الاستمتاع بهذه الجوهرة على مجموعة متنوعة من الأجهزة المختلفة، بما في ذلك Nintendo Switch وXbox.

11- Conker’s Bad Fur Day

قد تبدو لعبة Conker’s Bad Fur Day وكأنها لعبة منصات ثلاثية الأبعاد عادية مناسبة للأطفال، ولكن بعد تمحيص أكثر دقة، ستجد أن اللعبة لديها الكثير لتقدمه بفضل طابعها الداكن وكوميديا البالغين وطريقة اللعب غير العادية. تحكي اللعبة قصة كونكر، السنجاب الغريب الذي يبدأ في رحلة غريبة مليئة بالمخلوقات غير العادية والأحداث غير المتوقعة. طريقة اللعب بسيطة إلى حد ما عند البداية، حيث يمكنك القفز والجري والاشتباك مع أعدائك، وتصبح الأمور أكثر تعقيدًا أثناء معارك الزعماء التي تتميز بتحدي يشبه اللغز لهزيمة كل زعيم. ما يميز هذه اللعبة عن غيرها من ألعاب المنصات ثلاثية الأبعاد الموجودة على النظام هو أسلوبها الناضج، والذي يتضمن مراجع الثقافة الشعبية ونكات البالغين وغيرهما. كانت العناصر المرئية أيضًا ميزة بارزة في اللعبة، وذلك في ظل وجود مستويات معقدة وشخصيات ملونة وخلفيات مذهلة.

10- Kirby 64: The Crystal Shards

تُقَدِّم لعبة Kirby 64: The Crystal Shards بطلنا المحبوب كيربي إلى العالم ثلاثي الأبعاد لأول مرة. تتبع القصة كيربي في مهمته لاستعادة العديد من قطع الكريستال المتناثرة. على طول الرحلة، يلتقي ماريو بمعارفه القدامى Waddle Dee وKing Dedede، بالإضافة إلى رفاق جدد مثل Ribbon، وهي جنية من كوكب Ripple Star. تتميز اللعبة عن سابقتها من خلال اتباع نهج جديد في القدرات، حيث يستطيع كيربي تكرار مهارات الأعداء، بالإضافة إلى ذلك، يمكن الجمع بين هذه القدرات لتكوين هجين لم يسبق له مثيل من قبل. يُعَدُّ الجمع بين هذه المهارات أمرًا بالغ الأهمية للتغلب على الأعداء والزعماء، مما يمنح اللاعب إحساسًا قويًّا بالتخصيص. من الناحية البصرية، نجحت اللعبة في تحويل عالم Kirby المشرق إلى عالم ثلاثي الأبعاد، مع رسومات مذهلة لم تصدأ حتى اليوم.

9- Earthworm Jim

نجحت لعبة Earthworm Jim 3D في تكرار سحر اللعبة الأصلية في صورة ثلاثية الأبعاد. تسرد اللعبة مغامرات Earthworm Jim، وهي دودة أرض قوية شبيهة بالبشر تستخدم بدلة ذات قوة خارقة ومسدسًا للقتال عبر أسراب من المعارضين. هذه المرة يجد Jim نفسه في بُعد غير مألوف بعد أن قام عن طريق الخطأ بتنشيط آلة غريبة. في الأساس، تجمع اللعبة بين نوعين: ألعاب المنصات وألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الثالث، حيث تتقدم عبر مراحل متواضعة نسبيًّا، وتقفز من منصة إلى أخرى بينما تقوم بإسقاط الخصوم والصناديق. الهدف من كل مستوى هو القضاء على جميع المعارضين والحصول على أكبر عدد ممكن من المقتنيات. إنَّ طريقة اللعب المبسطة للعبة جعلتها في متناول اللاعبين العاديين أو الهواة. لا تعتبر رسومات اللعبة هي أقوى نقاطها، نظرًا لأنها لم تتقدم بشكل جيد بسبب نموذج الثري دي الضعيف وتصميم المستويات البسيط. إذا تمكنت من التغلب على الرسومات الفظيعة، فستكون اللعبة ممتعة لك في الغالب مع الكثير من المحتوى الذي سيبقيك مشغولًا لفترة طويلة.

8- Mischief Makers

تُعَدُّ Mis Chief Makers بمثابة جوهرة صغيرة رائعة لم يلاحظها العديد من اللاعبين. تدور أحداث اللعبة على كوكب Clancer الخيالي وتحكي قصة Marina Liteyears، وهي خادمة آلية تنطلق لإنقاذ مخترعيها من حاكم شرير وجنوده. ما يميز اللعبة عن ألعاب المنصات الأخرى هو آلية الإمساك الفريدة، حيث يمكن للاعب الإمساك بالعديد من الأشياء بما في ذلك القنابل والأعداء والحواف والمزيد. يمكن استخدام الأعداء كمقذوفات ضد الآخرين أو حتى يمكن هزهم لاستخراج المقتنيات المختلفة. يُعَدُّ الإمساك بالحواف أمرًا ضروريًّا أيضًا للوصول إلى منصات أعلى، مما يسمح للاعب بالإمساك بنفسه ورمي نفسه عاليًا وللأمام. كانت العناصر البصرية أيضًا إبداعية بنفس القدر حيث قدمت أسلوبًا فنيًّا فريدًا بمستويات ملونة ومخلوقات غريبة يجب التغلب عليها. يجب على اللاعبين الذين يبحثون عن تجربة فريدة خوض غِمار هذه اللعبة لأنها توفر تحكمًا ملتويًا وقصة ممتعة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا