الارشيف / العاب / سعودي جيمر

كيف تتخلص من الأشرطة السوداء Letterbox بلعبة Hellblade 2

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

استطاعت لعبة Hellblade 2 أن تبهر الجميع بمستوى التقدم الرسومي خاصة مستوى التفاصيل والأنيميشن لوجوه الشخصيات التي بدت قريبة جداً من الواقع. لكن رغم هذا البعض اشتكى من ظهور أشرطة سوداء بأعلى وأسفل ليس فقط بالمشاهد السينمائية بل أيضاً أثناء اللعب.

طبعاً إذا كنت تتساءل لم تلك الأشرطة وما وظيفتها؟ بالحقيقة فريق التطوير قرر إضافتها لعدة أسباب أولاً لتكون التجربة أقرب للأفلام السينمائية ومن أجل إضفاء تجربة سينمائية للعبة، وثانياً الاستفادة منها بتحسين الأداء من خلال تقليل عدد البكسلات المعالجة بالمشاهد.

رغم ذلك العديد من اللاعبين غير معتادين على مثل تلك الحدود بالألعاب ويرغبون بإزالتها، مع الآسف المطور لم يضع خياراً ضمن إعدادات اللعبة لإزالة ما يعرف بالـ Letterbox لكننا بهذا المقال سنخبركم عن حيلة أو طريقة ستساعد بالتخلص منها.

ias

لحسن الحظ، هناك بالفعل تعديل سهل الاستخدام لإزالة تلك الأشرطة وهو متاح للتنزيل عبر Nexus Mods هذه هي الخطوات البسيطة المطلوبة للتثبيت:

  1. قم بتنزيل الملف المضغوط واستخرجه.
  2. انسخ/قص الملفات إلى هذا الموقع:

%LOCALAPPDATA%\Hellblade2\Saved\Config\Windows\

  1. استبدل الملف.

ومع ذلك، بالنسبة للاعبين المهتمين بتعطيل تأثيرات معينة فقط، (مثل depth of field, motion blur, chromatic aberration, lens distortion, film grain) إليك كيفية القيام بذلك يدويًا. سيتعين عليك فتح ملف Engine.ini الموجود في مجلد %LOCALAPPPDATA%\Hellblade2\Saved\Config\Windows\. عبر محرر للنصوص

ثم، أضف النص التالي في أسفل الملف، بناءً على التأثيرات التي تريد تعطيلها.

[SystemSettings] r.FilmGrain=0 r.NT.Lens.Distortion.Intensity=0 r.NT.Lens.Distortion.Stretch=0 r.NT.Lens.ChromaticAberration.Intensity=0 r.NT.DOF.RotationalBokeh=0 r.NT.DOF.NTBokehTransform=0 r.MotionBlurQuality=0 r.NT.AllowAspectRatioHorizontalExtension=0 r.NT.EnableConstrainAspectRatio=0 r.AntiAliasingMethod=0

وعليك أن تتأكد من عدم تغيير أو حذف أي شيء آخر في الملف. من ثم احفظ الملف وأغلق محرر النصوص. وبعدها أعد تشغيل لعبة Hellblade 2.

لكن يجب التنويه بأن هذه الطريقة تعمل على تكبير شاشة اللعبة لتملئ الشاشة بالكامل. كما أن إزالة الأشرطة السوداء له تأثيران جانبيان. الأول والأكثر وضوحًا هو انخفاض في الأداء نظرًا لأن تلك البكسلات يجب أن تُعرض بعد التعديل أي من الممكن أن تلاحظ انخفاضاً بمعدل الإطارات بسبب معالجة المزيد من البكسلات على الشاشة. والثاني هو تأثير تكبير الكاميرا بسبب عدم وجود شريط تمرير مجال الرؤية المناسب. حيث من الممكن أن تصبح قراءة الترجمات الفرعية أصعب ويقلل مجال الرؤية.

كيفية لعب Hellblade 2 بالواقع الافتراضي؟

هل ترغب بلعب Hellblade 2 بالواقع الافتراضي؟ هذا الأمر أصبح متاحاً الآن بفضل فريق المعدلين Flat2VR حيث قدم مود للواقع الافتراضي. بفضل أداة UEVR UEVR من Praydog، تعمل Hellblade II بالفعل مع الواقع الافتراضي 6DOF الكامل ويمكن لعبها من منظور الشخص الأول أو الثالث.

ستحتاج إلى الحصول على الملف الشخصي من Flat2VR Discord لإعداده بشكل صحيح. تأكد أيضًا من أنك تستخدم جهاز كمبيوتر قوي.

هل يجب لعب Hellblade 1 قبل أن تبدأ بلعب Hellblade 2

  • الإجابة المختصرة هي: ليس عليك لعب Hellblade 1 قبل لعب Hellblade 2.

فالمطور قدم ببداية الجزء الثاني ملخصاً لأحداث الجزء الأول، والذي سيظهر لك عندما تبدأ لعبة جديدة من Senua’s Saga: Hellblade 2 ويمكن لمن يرغب تخطيه. علاوةً على ذلك، فإن أحداث Senua’s Sacrifice تعتبر بمثابة أحداث خلفية أكثر من كونها أساسية لأحداث Senua’s Saga – أي أنها أحداث من الجيد معرفتها كونها تحكي أسباب معاناة سينوا وتبرز العالم، لكنها ليست ضرورية تمامًا.

بغض النظر عن ذلك، عندما تبدأ لعبة جديدة، ستحصل على مدته خمس دقائق تغطي جميع أحداث Hellblade 1. إنه شامل بما فيه الكفاية ليجعلك مستعدًا للعبة Hellblade 2 دون الكثير من الأسئلة.

أحداث الجزء الأول Hellblade: Senua’s Sacrifice كانت تدور في هيلهايم، حيث تغامر سينوا في الجحيم بهدف إحياء حبيبها المتوفى ديلون. ومع ذلك، فهي تتنقل بين الأزمنة والأماكن المختلفة، وتستكشف ماضيها وما قادها إلى هذا المصير المشؤوم.

وبالمقارنة، فإن Senua’s Saga: Hellblade 2 ستقدم قصة أكثر ملحمية من سابقتها. حيث تدور أحداثها في أيسلندا بعصر الفايكنج، وتذهب فيها سينوا بمهمة لإنقاذ “أولئك الذين وقعوا ضحية لأهوال الطغيان”. واستنادًا إلى أحداث اللعبة الأولى، يُشار إلى أنها مع العديد من المحاربين المتحالفين معها ستنقل المعركة إلى النورسيين أو Norsemen للانتقام في نهاية المطاف.

في أعقاب أحداث اللعبة الأولى، لم تتقبل “سينوا” موت “ديلون” فحسب، بل بدأت أيضاً في السيطرة على اضطرابها النفسي بشكل أفضل – مما يعني أنه على الرغم من أنها لا تزال مسكونة بشياطينها، إلا أنها أصبحت أكثر قدرة على التعامل معها بشكل أفضل. ستركز قصة سينوا في لعبة Hellblade 2 على جهودها في محاربة الغزاة الفايكنج الذين يعيثون فساداً في أيسلندا.

بالختام إليكم مقالنا الآخر عن اللعبة بعنوان كيف تحل لغز Hidden Folk في لعبة Hellblade 2  فمغامرة سينوا الجديدة بلعبة Hellblade 2  مليئة بالمواجهات مع الأعداء بينهم العمالقة وكذلك تزخر بالألغاز التي تتراوح صعوبتها بين البسيطة والمعقدة، ومن ضمنها لغز Hidden Folk.

في الفصل الثالث من Senua’s Saga: Hellblade 2، ستجد نفسك أمام اختبارات تركها قوم المستترون الغامضون. والذين بوسعهم تعليم سينوا كيفية هزيمة العمالقة، لكن على سينوا أن تحل ألغازهم أولاً من أجل الدخول إلى عالمهم والعثور عليهم.

يتطلب اجتياز الاختبارات الثلاثة لفتح الطريق إلى عالم ما تحت الأرض الانتباه إلى التفاصيل والنظر إلى الصورة الأكبر. إذا كنت تواجه صعوبة في حل ألغاز “القوم المخفيون” التي تقوم بتغيير العالم من حولك، فإن هذا الدليل يقدم لك إرشادات خطوة بخطوة ستعيدك إلى المسار الصحيح.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا