العاب / سعودي جيمر

سوني تزيل خلسةً شعار “8K” من صندوق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بالعودة إلى عام 2020 عندما تم طرح جهاز لأول مرة، كان يحتوي بشكل ملحوظ على شعار ”8K“ على واجهة العلبة الخاصة به، مما يوحي بأن الجهاز كان قادراً على تقديم مرئيات بدقة 8K. منذ ذلك الوقت، استمر شعار 8K في الظهور على جميع إصدارات PS5 التي تم بيعها. رغم أن اللاعبين انتقدوا هذا الأمر واعتبروا بأنها دعاية مضللة من قبل سوني لأن بلايستيشن 5 ليس قادراً على تشغيل الألعاب بدقة 8K كما كان يوحي ذاك الشعار.

أما الآن، فقد تغير ذلك أخيراً، حيث قامت سوني بحذف الشعار من عبوة PS5 لسبب ما، هذا ما اكتشفه أحد رواد منتدى Reddit، حيث أشار إلى أن شعار ”8K“ على علب PS5 قد اختفى. يبدو أن هذه الخطوة لم تقم بها سوني إلا في الأشهر الأخيرة وفعلت ذلك دون توضيح السبب وراء هذه الخطوة.

بشكل عام، وكما قلت بالمقدمة فإن وضع ”8K“ على صندوق PS5 في المقام الأول كان غير منطقي لأن تقنية الفيديو والألعاب لم تصل حتى إلى النقطة التي يكون فيها إخراج المشاهد والصور بهذه الدقة ممكنًا. ومع ذلك، فإن جهاز PS5 نفسه متوافق مع شاشات 8K، وهذا على الأرجح سبب وجوده هناك.

ias

أما بالنسبة للسبب الآخر وراء إزالته، فقد قال بعض مستخدمي PlayStation إنهم يعتقدون أن سوني أزالت شعار 8K فقط لغرض إضافته مرة أخرى إلى عبوة PlayStation 5 Pro. الذي تقول التسريبات بأنه ربما يصدر في وقت لاحق من عام 2024. إذا كان هذا صحيحًا، فهناك احتمال أن تظهر شارة 8K على صندوق PS5 Pro كطريقة لتمييزه عن طراز PS5 الأساسي. ثم مرة أخرى، نظرًا لأن ألعاب 8K تبدو وكأنها لا تزال على بعد سنوات عديدة من أن تصبح حقيقة، فربما تبتعد سوني تمامًا عن وضعها بشكل بارز على صندوق جهازها.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا