العاب / سعودي جيمر

خمسة أشياء تجعل من Grand Theft Auto 1 لعبة أيقونية

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

يمكن القول إن لعبة Grand Theft Auto (GTA) هي أكبر علامة تجارية في عالم الألعاب اليوم، وقد بدأت مع إصدار Grand Theft Auto 1 في نوفمبر 1997. وقد تم تطويرها من قبل استوديو يُدعى DMA Design والذي تطور فيما بعد ليصبح Rockstar North.

كانت أول لعبة GTA على الإطلاق ذات شأن كبير وقت إصدارها، وعلى الرغم من العيوب التكنولوجية التي تعاني منها، إلا أنه لا يزال ينظر إليها باعتزاز من قبل محبي السلسلة. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على خمسة أشياء تجعل من Grand Theft Auto 1 أيقونية للغاية.

طريقة اللعب الكلاسيكية و4 أشياء أخرى تجعل من Grand Theft Auto 1 أيقونة

ias

إنها أول جزء في هذه السلسلة الأيقونية الشهيرة

على الرغم من أن لعبة Grand Theft Auto 1، تبدو بدائية للغاية عند مقارنتها بالألعاب الحديثة، إلا أنها وضعت الأساس لسلسلة ألعاب الفيديو التي تحظى بشعبية كبيرة. إن مكانة سلسلة Rockstar Games هذه في عصرنا الحالي تتحدث عن أهمية الإصدار الأول.

ينتظر مجتمع الألعاب اليوم بفارغ الصبر تاريخ إصدار GTA 6، والتي ستصل في وقت ما في عام 2025. ومع ذلك، بدون لعبة GTA الأولى، ربما لم يكن من الممكن أن يكون هناك شيء مثل هذا الإصدار القادم.

زاوية الكاميرا من أعلى لأسفل

كانت ألعاب Grand Theft Auto قبل Grand Theft Auto 3 لعام 2001 تتميز جميعها بزاوية من أعلى لأسفل. وهذا جعل أسلوب اللعب متميزًا وفريدًا للغاية مقارنةً بألعاب GTA الحديثة أو حتى تلك التي تنتمي إلى عناوين ألعاب الفيديو الأخرى.

ونتيجة لذلك، فإن لعبة Grand Theft Auto 1 هي ما قد يتذكره عشاق اللعبة على المدى الطويل كلما تم استخدام زاوية الكاميرا من أعلى لأسفل في أي مكان. حتى أن Rockstar عادت ودشنتها بلعبة أحدث من خلال استخدام زاوية كاميرا مشابهة جدًا في إصداره لعام 2009 – GTA Chinatown Wars.

أسلوب اللعب الكلاسيكي

بالنظر إلى أن Grand Theft Auto 1 صدرت في عام 1997، فإن طريقة لعبها، كما تتوقعون مبسطة للغاية. أدخلDMA Design، بعض العناصر التي أصبحت الآن مرادفة لسلسلة GTA وتعتبر من آليات اللعب الكلاسيكية.

أحد الأمثلة الرائعة على ذلك هو القيادة إلى محل لطلاء السيارات حتى تتمكن من إخفاء مستوى wanted level الخاص بك. تم تنقيح هذه الآليات بمرور الوقت، لكن Grand Theft Auto 1 التي دشنت هذه الآلية لأول مرة تجعل منها لعبة أيقونية.

الخريطة

المواقع الخيالية داخل Grand Theft Auto مثل Vice City وLiberty City وSan Andreas معروفة جدًا بين اللاعبين. في حين أنها معروفة بشكل أفضل لتضمينها في ألعاب منفصلة منذ (بما في ذلك) GTA 3، تجدر الإشارة إلى أن هذه الأماكن كانت أيضًا جزءًا من خريطة Grand Theft Auto 1.

وغني عن القول، أنها تبدو مختلفة بشكل كبير عما اعتاد عليه اللاعبون، ويرجع ذلك في الغالب إلى الرسومات ثنائية الأبعاد. ومع ذلك، فإن عنوان GTA الأول الذي يضم كل هذه المواقع هو عنوان مبدع للغاية.

ومن المثير للاهتمام، أنه من المقرر أن تعود مدينة فايس سيتي في العنوان التالي للسلسلة مع انتظار اللاعبين لرؤية المزيد منها في المقطع الدعائي الثاني لـ GTA 6.

اللعب الجماعي حتى في عام 1997

غيّر وضع اللعب الجماعي في Grand Theft Auto 5 والذي يحمل اسم GTA Online، الطريقة التي ينظر بها الناس إلى سلسلة Grand Theft Auto. لقد كان ناجحًا للغاية بالنسبة لـ Rockstar Games، وعلى الرغم من مرور 10 سنوات على إطلاقه، إلا أنه لا يزال يحظى بشعبية كبيرة كما كان دائمًا مع إصدار إضافات GTA Online  الرئيسية على فترات منتظمة.

ومع ذلك، هذا ليس أول إدراج للعبة طور جماعي في لعبة GTA. كان ذلك في لعبة Grand Theft Auto 1، حيث يمكن للاعبين اللعب مع الآخرين عبر اتصال LAN أو من خلال كابل مودم.

إذاً لعبة GTA 1 تم إصدارها في 28 نوفمبر 1997 للحاسب الشخصي. وصدرت نسخة PlayStation في الشهر التالي، ووصلت نسخة Game Boy Color في 22 نوفمبر 1999. كم عدد النسخ التي بيعت من GTA 1؟ وفقًا لموقع Fandom، GTA Wiki، باعت GTA 1 أكثر من مليون نسخة في عام 1998 وثلاثة ملايين نسخة طوال عمرها.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا