الارشيف / العاب / سعودي جيمر

تفاصيل تطوير الموسم الرابع من Diablo 4 وحقيقة ما يحدث خلف الكواليس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تواصل لعبة Diablo 4 نجاحاتها دون توقف، إذا قدم الموسم الرابع Loot Reborn ميزات جديدة كليًا انتظرناها لفترة طويلة، بما في ذلك التحديات والتحديثات ونظام توزيع معدات متجدد بهدف إبقاء اللعبة متجددة ومشجعة على الاستمرار في اللعب، سواء للاعبين القدامى أو الوافدين الجدد، رغم ذلك، يغفل العديد من اللاعبين حقيقة أن الموسم الرابع لا يكتفي بالمحتوى الجديد فقط، وإنما يحمل بصمة مطوريه مثل جو بيبيورا، المخرج المساعد للعبة، وآدم جاكسون، المصمم الرئيسي، مما يؤكد على تفانيهم في تطوير هذه اللعبة كما أوضحوا بالتفصيل في هذا المقال.

من لعبة الطفولة إلى عمل أساسي لإسعاد ملايين اللاعبين

في الواقع، كان كلا المطورين أوفياء لعناوين Diablo منذ الطفولة، بل أن ألعاب Diablo الأولى كانت السبب في تعلقهم بعناوين هذا النوع إلى أن تمكنوا من تحقيق حلمهم والعمل على السلسلة التي لطالما كانوا يقضون ساعات طويلة في لعبها، ويقول جو بيبيورا: “جذبتني لعبة Diablo فور تجربتي الأولى لها في طفولتي. ورغم أني كنت أستخدم حينها جهاز كومبيوتر قديم بمعالج Pentium، فقد أثرت بشكل كبير في إلهامي بعدما انحفر في ذاكرتي أسلوب فتح الأبواب للدخول في عالم من المفاجآت والمواجهات ضد جحافل الهياكل العظمية، وتركت بصمتها الدائمة على اسلوبي في إنشاء المحتوى الجذاب والمدهش الذي يلقى استحسان اللاعبين”.

أما آدم جاكسون فكان أكثر قلقًا على شخصيته في اللعبة بسبب المواجهات الصعبة التي عشاها داخل العنوان في فترة طفولته، إذ أوضح: “تركت لعبة Diablo فور صدورها أثراً كبيراً في ذاكرتي. لا أنسى مخاوفي من موت شخصيتي في اللعبة على يد الجزار عدة مرات أثناء محاولة البحث عن أفضل الاستراتيجيات لتخطي المرحلة. تتميّز ألعاب ARPG بطابع ممتع يمنح اللاعبين فرصة إعادة المحاولة مراراً وتكراراً لتخطي المراحل. ما زالت أذكر جميع تفاصيل اللعبة التي كنت مندمجاً في عوالمها بشكل رافقني ليترك الأثر الأكبر في تصميم Diablo IV الحالي. مارست الكثير من الألعاب، وبرأيي فقد تفوقت سلسلة Diablo بما تقدمه من مجرى اللعب وتصميم الحركة الدقيق”.

ias

كيف تقدم Diablo 4 محتوى متجدد ومثير للاهتمام في كل موسم؟

استغل استوديو Blizzard النموذج الموسمي الذي اعتمدت عليه اللعبة منذ طرحها بالأسواق لتقديم محتوى يناسب اللعبة واللاعبين ويبقيهم متحمسين طوال الوقت، يرى جو أن كل موسم يحمل تجارب خاصة به اجتذبت العديد من اللاعبين، ولهذا السبب تحديدًا يعمل فريق التطوير على إعادة تقديم تلك العوالم، كما حدث في الموسم الثاني وجيش اللورد زير الذي يأسر الناس ويسرق الدماء من أجل سيدهم المظلم، وتحديات اللاعبون الملحمية ضد الوحوش.

يتفق آدم مع رأي جو ويضيف: “يمتاز كل فصل بطرقه المتنوعة في تقديم أمتع التحديات، ونحن نسعى دوماً لتقديم كل جديد مع كل تحديث نقدمه، لتلبية توقعات ومتطلبات اللاعبين”.

هل يشارك اللاعبون في تطوير محتويات Diablo 4؟

تحظى ألعاب Diablo بشعبية جارفة ليس بسبب محتواها المنوع والمواجهات الملحمية التي توفرها فقط، ولكن بسبب أن عملية تطويرها تعتمد بشكل أساسي على آراء وتعليقات اللاعبين، ويقول آدم أن عملية التطوير ترتكز بشكل كبير على تعليقات اللاعبين وتجارب المطورين الخاصة، حيث يقوموا بجمع التعليقات من مختلف المصادر، ويجروا مناقشات داخلية لاتخاذ القرار المناسب، ويرحبون دومًا بالمقترحات والأفكار المختلفة وآثارها المحتملة. ومن المؤكد أن لتلك التعليقات أثر كبير في تحويل توجهات المطور بحسب ما يراه مناسبًا للقاعدة الجماهيرية، وبالنهاية يكمن الهدف الرئيسي في تقديم تجربة لعب مثالية مفعمة بالمتعة.

ما هي صعوبة العمل على ألعاب ARPG؟ وكيف يتكيف فريق التطوير مع تطلعات اللاعبين بمرور الوقت؟

يقول آدم جاكسون أن الصعوبة في العمل على ألعاب ARPG تكمن في سرعة اكتشاف اللاعبين لطرق للفوز، وأن المطور يدخل في رحلة تعلم دائم ويواصل عملية التحديث لتحسين اللعبة، ويظهر ذلك جليًا في التحديثات الكبيرة على العناصر الأسطورية والفريدة ليحصل اللاعبين على أفضل تجربة ممكنة.

ما مدى أهمية إمكانية الوصول والشمولية في Diablo 4؟

يرى آدم أن إمكانية الوصول تمتلك قدرًا كبيرًا من الأهمية، إذ لا يتوقف الأمر على معرفة الجمهور المستهدف لتقديم لعبة متكاملة تحمل شخصيات منطقية ومتنوعة، لذلك حاول فريق التطوير جمع مختلف المتطلبات وصولاً إلى أنظمة التحكم والإجراءات التي سيركز عليها، ومن المؤكد أن خفض عدد التفاعلات التي تظهر على أثناء اللعب يحافظ على التركيز والاندماج في اللعب.

 أبرز التحديات التي واجهت Blizzard أثناء العمل على اللعبة

يقول آدم: “في الأسبوع الأول من إطلاق الموسم، كان لدينا شخصية اسطورية اعتقدنا أنه لن يتمكن أحد من التغلب عليه لأسابيع. ولكن بعد أيام قليلة، اكتشف أحد اللاعبين تكتيكات مذهلة غير مباشرة هزم بها تلك الشخصية. يمتلك بعض اللاعبين براعة فريدة تذهلنا مع كل موسم جديد. إنها تحد ومناورة حقيقية بين السعي لسد الثغرات والسماح للاعبين بالاستمتاع باكتشافاتهم للحفاظ على حيوية اللعبة وتحديها”.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا