العاب / سعودي جيمر

أشهر 9 سيوف في تاريخ الألعاب – الجزء الأول

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

رغم روعة ألعاب الفيديو التي تضع مسدسًا في يدك وتدور بك وتوجهك نحو العدو، إلا أن نادرًا ما تكون هذه التجربة مرضية بنفس القدر الذي يقدمه القتال اليدوي.

غالبًا ما تحتوي ألعاب إطلاق النار على خيارات للقتال اليدوي بالطبع، لكن عندما نبحث عن أعظم السيوف في تاريخ الألعاب، نجد أننا غالبًا ما نستبدل الخيال العلمي والواقعية القاسية بالفنتازيا والأساطير.. ليس بالكامل بالطبع، ولكن في الغالب.

دعنا نوضح بسرعة أننا نتحدث هنا عن السيوف. لأغراض في بالنا، فإن السيوف المتخذة شكل المفاتيح keyblades والسيوف الضوئية lightsabers والخناجر daggers وغيرها من الأشياء التي ليست سيوفًا ليس مسموحًا بها للتواجد في هذه القائمة، لكن يمكنك أن تخبرنا عنها في التعليقات.

ias

9- Soul Reaver

إذا كنا قد أحبطناك بعدم تضمين السيوف الضوئية أو أيًّا من سيوف Sora ذات الأشكال المفتاحية في هذه القائمة، فنحن نأمل أن نعوضك بسيف يستنزف القوة الحياتية والأرواح من الناس، ونتمنى أن يخفف ذلك من حدة الأمر.

لا تتضمن سلسلة ألعاب Legacy of Kain سيف Soul Reaver فقط، بل إنه محوري في سرد اللعبة. إذا وضعنا جانبًا قوته الأساسية، فإن هذا السيف يمتلك القدرة على كسر نسيج الزمن، مما يسمح لحامله بتغيير الواقع أو الانتقال إلى خط زمني متناقض للحصول على ميزة على أعدائه. يتمحور جزء كبير من وقتك في هذه السلسلة حول استخدام قوة السيف لمصلحتك، وإبعاده عن أيدي الأشرار، وكشف أسراره وأصوله. لقد تم صهره بواسطة المعلم الزائف لـKain وكان الغرض منه تحقيق نبوءة عن طريق قتل بطل Hylden. وهذا في الحقيقة مجرد غيض من فيض.

كان من السهل تجاهل Soul Reaver في هذه القائمة نظرًا لأن السلسلة في سبات طويل، لكنه يستحق أن يكون بين النخبة العليا من السيوف الأكثر شهرة في عالم الألعاب.

يمتلك السيف شكلًا طيفيًّا تم الكشف عنه في Legacy of Kain: Soul Reaver يسمى Wraith Blade، والذي يتمتع بقوة هائلة وارتباط عميق بالبطل Razael، لكننا سنحتاج إلى الكثير من وقتك لشرح ذلك. كما هو الحال مع العديد من السيوف الأسطورية في هذه القائمة، فإن Soul Reaver ليس فقط السيف الأكثر قوة في سلسلته، بل هو أيضًا ذو أهمية بالغة في السرد ويحمل كمية كبيرة من المعرفة الغنية المرتبطة به.

8- Masamune

كنا على وشك أن نختار سيف Gunblade الخاص بـSquall من لعبة Final Fantasy VIII لهذه القائمة، لأنه بالرغم من اسمه، فهو سلاح اشتباكي يتمتع بنسبة دقة تصل إلى 225% إلى جانب إحصائيات رائعة تجعله وحشًا حقيقيًّا، لكننا قررنا التحول إلى Masamune.

غالبًا ما يظهر Masamune كسيف كاتانا. Masamune هو سيف يظهر في العديد من ألعاب الفيديو، لكنه يظهر بشكل بارز في لعبة Chrono Trigger وفي ثمانية عشر لعبة من سلسلة Final Fantasy. في لعبة الـJRPG الأسطورية Chrono Trigger، يعتبر Masamune سيفًا مهمًّا يتجذر بعمق في قصة اللعبة. ولجعل الأمور أكثر إرباكًا، فإن Masamune الذي يحمله Frog هو في الواقع سيف عريض.

لغير المتمرسين، Frog هو أحد الشخصيات المركزية في اللعبة، نعم، هو ضفدع، لكن اسمه الحقيقي هو Glenn، وإذا لم تكن تعرف لعبة Chrono Trigger، فستعتقد أننا اخترعنا كل هذا.

بناءً على السلاح المقدس في العالم الحقيقي، يجب تجميع Masamune المكسور باستخدام مورد نادر للغاية يسمى Dreamstone لاستعادة قوته الأصلية، عندها يمكن لـFrog استخدامه بكامل قوته. يمتلك السيف إحصائية هجوم تبلغ 75 ولديه فرصة كبيرة لتوجيه ضربة قاضية عند استخدامه مع شارة البطل. في سلسلة Final Fantasy، يتمتع Masamune الخاص بـSephiroth بمدى هائل ويعتبر سلاحًا يليق بصاحبه الشهير. في معظم ألعاب Final Fantasy التي تتيح لك الحصول عليه، العيب الوحيد هو أنك عادة ما تحصل عليه في وقت متأخر من اللعبة بسبب قوته الكبيرة.

في لعبة Chrono Cross، يكون Masamune ملعونًا، مما يدفع حامله إلى الجنون، ومع ذلك، يمكن تحويله إلى أقوى سلاح في اللعبة: Mastermune.

7- Excalibur

لا يلزمك أن تكون لاعبًا لتعرف عن سيف Excalibur. وبينما تشير الأساطير إلى أن هذا السيف السحري قد أُعطي للملك Arthur من قِبَل سيدة في بحيرة، في ألعاب الفيديو يمكن أن تستخدمه أنت، مما يجعلك أشبه بالملوك. نعود إلى لعبة Final Fantasy، وليس للمرة الأخيرة، حيث يظهر هذا السيف في عدد من الأجزاء كواحد من الأسلحة النهائية المتاحة لك، مزود بإحصائيات هجومية رائعة وقدرة على إلحاق ضرر إضافي بكل أنواع الأعداء، مما يجعله أقوى حتى من سيف Masamune.

سنكون قليلًا ماكرين ونضيف سيف Aerondight من لعبة The Witcher 3 إلى هذه الفئة أيضًا، حيث تحصل عليه أيضًا من سيدة تقيم في البحيرة بعد إظهار الفضائل الفروسية. تكمن قوة Aerondight في قدرته الفريدة على الارتقاء معك وزيادة الضرر مع كل ضربة متتالية، ليصل إلى أربعة أضعاف ضرره الأساسي الضخم بالفعل. واحدة من أحدث ظهور هذا السيف كانت في لعبة Assassin’s Creed: Valhalla، حيث يمكنك الحصول عليه بعد مهمة ضخمة تتطلب العثور على 11 لوحًا متناثرًا في عالم اللعبة. رحلة أسفل Stonehenge، وبعض الحركات البهلوانية، وحل الألغاز، ومعارك مع الدببة ستؤدي في إلى وجود هذا السيف الفاخر في جعبتك. يتميز السيف بقدرة على إعماء الأعداء وإطلاق انفجارات طاقة.

داخل عالم اللعبة، يعتبر أحد سيوف Eden التي صنعها Hephaestus، لذا من المفيد أن Arthur حصل عليه من تلك البحيرة وأخفاه تحت الأرض لتجده أنت.

6- Frostmourne

هذا هو السيف الذي يبرز عند الحديث عن سيف يمكنه منافسة Excalibur، ولكن لا يجب الخلط بينهما، فإن سيف Frostmourne هو السلاح الذي يستخدمه The Lich King في لعبة World of Warcraft. اختيار سيف واحد يعتبر الأروع من بين العديد من الخيارات المتاحة في لعبة RPG واسعة كهذه يعتبر مهمة صعبة، لكن Frostmourne بقدرته على امتصاص أرواح مَن يهزمهم يحتل مكانة بارزة بين أخطر الأسلحة.

إذا كنت بحاجة لتذكير، فإن العرض الترويجي لتوسعة Wrath of the Lich King لا يوضح فقط التهديد الهائل الذي يمثله الرجل نفسه، بل يبرز أيضًا قوة ووحشية سلاحه المختار.

ولا يمكننا نسيان كم يبدو السيف رائعًا. بقدرته على إسقاط الملوك، وتدمير الجيوش، وتحويل الضحايا الأحياء إلى أموات، وتحطيم أرواح من يدمرهم، فإن هذا السيف الأسطوري قد استحق سمعته بكل جدارة. وليس من المستغرب أن معدل الحصول على هذا السيف منخفض للغاية، مما يفسر أنه نفس السيف الذي ابتلع روح الأمير Arthas عندما استخدمه لهزيمة Mal’Ganis.

كما تقول النصوص المرفقة مع السيف الملعون: “تحية للملك، يا صغيري”.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا