العاب / سعودي جيمر

مسؤول Xbox يلمح إلى أن إغلاق Tango Gameworks ربما كان بسبب تغيير في القيادة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أحدث خبر إغلاق Tango Gameworks صدمة في أوساط الجماهير كون لعبة الفريق الأخيرة Hi-Fi Rush قد حققت نجاحاً مبهراً، مما جعل الكثير من المتابعين يتساءلون عن سبب إغلاق الفريق، الأمر الذي تكتمت عنه مايكروسوفت بشدة حتى أن مسؤولة Xbox سارة بوند رفضت تقديم إجابة عند سؤالها عن إغلاق Tango Gameworks.

لكن هذا تغير اليوم ففي مقابلة على بودكاست Strictly Business من Variety، سُئل مات بوتي تحديدًا عن إغلاق Tango وسبب حدوث ذلك. حيث ألمح رئيس استوديوهات Xbox Game Studios إلى أن إغلاق Tango Gameworks كان بسبب تغيير في القيادة الإبداعية في الاستوديو.

على الرغم من أنه لم يذكر اسم أي شخص على وجه التحديد، إلا أن بوتي أشار إلى أن تغيير القيادة والموظفين في Tango ربما كان أحد أسباب الإغلاق، مما يشير إلى أنه في حين أن Hi-Fi Rush كانت ناجحة فعلاً لم يكن هناك ضمان بأن المجموعة المتبقية كانت ستحقق نجاحًا مماثلًا في المستقبل.

ias

قال بوتي:

“لن أخوض في التفاصيل الدقيقة حول ما حدث في هذا القرار، وذلك احترامًا للعاملين هناك في الغالب، فقط لأنه كان هناك الكثير من العمل الذي بذلناه في تقديم Hi-Fi Rush، والتي كانت لعبة رائعة وحققت نجاحًا كبيرًا بالنسبة لنا.

أعتقد أن الشيء الذي يجب أخذه بعين الاعتبار هو أن الأمر بالنسبة لنا هو ما نتطلع إليه بالمستقبل وليس فقط التطلع لما حققته لعبة معينة. هناك الكثير من الأشياء التي تدخل في نجاح لعبة ما – ما هي القيادة التي تمتلكها، ما هي القيادة الإبداعية التي تمتلكها، هل الفريق هو نفس الفريق الذي نجح في تحقيق شيء ما في السابق؟

علينا أن ننظر إلى كل هذه الأمور معًا ونسأل أنفسنا، هل نحن مستعدون للنجاح في المستقبل؟ وفي حين أنه ربما كانت هناك عوامل أو مواقف أدت إلى النجاح في السابق، إلا أنها قد لا تكون جميعها لا تزال في مكانها عندما تنظر إلى ما تقوم به في المستقبل.

على الرغم من أنه لم يذكر ذلك على وجه التحديد، يبدو أن إجابة بوتي تشير جزئيًا على الأقل إلى رحيل مؤسس Tango شينجي ميكامي، الذي غادر الاستوديو في عام لتأسيس شركة جديدة. ربما كان لقراره بمغادرة تانغو تأثير على قيمة الاستوديو بالنسبة لمايكروسوفت، وهو أمر يبدو أن بوتي ألمح إليه في تصريحه الأخير.

كما أشار بوتي أيضًا إلى أن إغلاق Tango Gameworks بالكامل لم يكن الخيار الوحيد الذي تم النظر فيه، مع إعطاء أمثلة على الاستوديوهات السابقة المملوكة لـ Xbox والتي أصبحت مستقلة بدلاً من ذلك.

مع العديد من استوديوهاتنا، نحاول النظر في الخيارات. على سبيل المثال، كان لدينا مؤخرًا استوديو Toys For Bob، وهو استوديو كان يعمل سابقًا على ألعاب Call of Duty، عاد وأصبح استوديو مستقل جديد، وقد أعلنا أننا حصلنا على صفقة نشر معهم وسنشارك المزيد عن ذلك عندما يكون الأمر مهمًا.

أعود بذاكرتي إلى استوديو يُدعى Twisted Pixel في تكساس، الذي استحوذنا عليه، ثم لتغيير الأهداف – لم يعد الأمر مناسبًا تمامًا – هذا الاستوديو اليوم لا يزال مزدهرًا، أردنا أن نعدهم للنجاح. لذلك نحن ننظر بالتأكيد إلى خيارات العمل الممكنة للإبقاء على الاستوديو مفتوحًا أو ربما تغييره من يد إلى أخرى، وهذا أحد الأمور التي ننظر إليها في جميع المجالات. وأحياناً تتوافق هذه الأمور معاً، وأحياناً لا تتوافق.

هذا وكان شينجي ميكامي قد أعرب عن حزنه لإغلاق مايكروسوفت استوديو Tango Gameworks.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا