الارشيف / العاب / سعودي جيمر

15 لعبة كانت كارثية وقت الإطلاق لكنها تحولت إلى عناوين ناجحة (الجزء الثالث والأخير)

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نستعرض معكم في مقالنا اليوم الجزء الأخير من أبرز العناوين التي كانت كارثية وقت الإطلاق لكنها تحولت إلى عناوين ناجحة.

5) Star Wars Battlefront 2

Star Wars Battlefront

حظيت لعبة Star Wars Battlefront 2 بإطلاق سيئ السمعة، ولكن ليس للسبب الذي قد تفكر فيه، فعلى الرغم من أنها لم تكن تعاني من العديد من المشكلات التقنية مثل بعض الألعاب الموجودة في سلسلة المقالات هذه، إلا أنها كانت تحتوي على بعض أنظمة المشتريات العدوانية وصناديق الغنائم التي أبعدت الكثير من اللاعبين عن اللعبة، لقد كانت تجسيدًا حيًا لجشع EA ومحاولتها دفع اللاعبين لشراء المحتويات المختلفة بشتى الطرق.

ias

هل يستحق الأمر ذلك عندما تدفع مقابل لعبة بالسعر الكامل ولا يزال يتعين عليك الحصول على العناصر التجميلية من خلال صناديق الغنائم؟ تسبب هذا الأمر في اطلاق حملات عدوانية ضد اللعبة ومهاجم EA بشكل وحشي على الشبكة بالرغم من أن اللعبة كانت ممتعة جدًا في المنافسات الجماعية، ومنذ ذلك الحين، استمعت EA للاعبين، وأزالت معظم أنظمة المشتريات وصناديق الغنائم من اللعبة، واستبدلتها بنظام تقدم طبيعي يسمح للاعبين بفتح محتوى جديد أثناء تقدمهم.

4) Street Fighter V

Street Fighter 5

على الرغم من أن Street Fighter هي واحدة من ألعاب القتال الأكثر شعبية على الإطلاق، إلا أن Street Fighter V واجهت انطلاقة صعبة للغاية في البداية، فاللعبة لم تكن تحتوي على أي أوضاع لعب إضافية يريدها المعجبون، مما يعني أنها لا تستحق سعرها البالغ 60 دولارًا. أين كانت أوضاع لعبة الأركيد؟ لماذا لم تسمح ردهات اللاعبين بأكثر من لاعبين اثنان؟ كانت هذه كلها أسئلة طرحها اللاعبون في بداية إصدار Street Fighter V ولم يجدوا إجابة عليها.

لحسن الحظ، استمعت Capcom لتعليقات اللاعبين ونفذتها، ولعل هذا السبب الرئيسي في نجاح الشركة المدوي في السنوات الأخيرة، وأضافت أطوار اللعب التي طالب بها الجميع، بما في ذلك قائمة ضخمة من الشخصيات القابلة للعب وبطولات عبر الإنترنت وغير ذلك الكثير. لقد أصبحت واحدة من أفضل ألعاب القتال المتوفرة على الإطلاق، مما مهد الطريق للعبة Street Fighter 6 التي انطلقت بشكل مثالي ولم تعاني مثل سابقتها.

3) Fallout: New Vegas

Helmet, Clothing, Apparel

على الرغم من كونها لعبة يعتز الجميع بها حاليًا ويطالبون مايكروسوفت بتطوير جزء ثانٍ، إلا أن Fallout: New Vegas واجهت مشكلات بالجملة عند إطلاقها، إذ ظهرت آراء متباينة وسلبية من النقاد بسبب المشكلات التقنية التي جعلت خوض أحداثها بشكل متواصل أمر شبه مستحيل، حتى على أقوى أجهزة الكمبيوتر وقتها كانت اللعبة تتوقف عن العمل كل 10 دقائق تقريبًا.

رغم ذلك، سرعان ما أصبحت اللعبة واحدة من أفضل الألعاب تصنيفًا على الإطلاق وواحدة من أكثر الألعاب شعبية، خاصة مع إصدار عدد قليل من التحديثات هنا وهناك، أصبحت اللعبة قابلة للعب وقدمت مجموعة من الأحداث والشخصيات التي لا تنسى.

2) GTA Online

تريند الأسبوع GTA 5

بالنظر إلى مدى شعبية GTA Online الآن وكونها السبب الرئيسي في تحويل GTA 5 إلى أكثر لعبة AAA مبيعًا في تاريخ الصناعة مع أكثر من 200 مليون نسخة، لن تعتقد أنها كانت مكروهة عالميًا عندما تم إصدارها لأول مرة، ولكن هذا هو الواقع، إذا كانت اللعبة تعاني من العديد من المشكلات عند الإطلاق جعلت اللعب شبه مستحيل، سواء شاشات الانتظار التي لا تنتهي أو انقطاع الاتصال كل دقيقة تقريبًا.

مع شاشات التحميل الطويلة، وكثرة الأخطاء، ومشكلات الاتصال، يبدو أنه لا فائدة من محاولة لعب GTA Online، على الأقل في الأيام الأولى من طرحها بالأسواق (صدرت بشكل منفصل بعد أسبوعين من إطلاق GTA 5)، ولكن على الرغم من هذه المشكلات، استمرت Rockstar في إصدار تحديثات مجانية على مر السنين، مضيفة الكثير من المحتوى المجاني وعمليات السطو والمهام الجديدة، لذا أصبح هناك الكثير مما يمكنك فعله في اللعبة ومن غير المرجح أن تشعر بالملل حتى لو بدأت الآن، نعم مازالت اللعبة ممتعة وتقدم محتويات جديد حتى بعد 11 عامًا من الإطلاق.

1) Assassin’s Creed Unity

من المثير للسخرية أن أفضل لعبة في تاريخ سلسلة Assassin’s Creed (نقصد توجه السلسلة الأساسي بعيدًا عن إصدارات RPG الجديدة) كانت الأكثر فشلًا والسبب الرئيسي في تغيير توجه السلسلة ككل وإدخال تغييرات جذرية في الإصدارات التالية، رغم ذلك، لا يمكنني لوم اللاعبين لأن العنوان كان كارثيًا وقت طرحه بالأسواق بسبب المشكلات التقنية التي جعلت تجربة اللعبة لمدة 10 دقائق دون مواجهة مشكلة تقنية ما أمر أشبه بدرب من الخيال.

ظهرت مشكلات اللعبة بشكل واضح في نسخة PC، ويمكنني أن اسرد لك عشرات الأخطاء مثل اختفاء الوجوه وتداخل شخصيات NPCs وعدم القدرة على توجيه الشخصية بشكل صحيح أثناء التسلق، ومشاكل أخرى لا حصر لها ظهرت أيضًا على PS4 و Xbox One.

استغرق الأمر بضعة أشهر، لكن Ubisoft عملت على إصلاح Assassin’s Creed Unity وجعلتها لعبة جديرة بالاهتمام، بل وأصبح البعض يصفها حاليًا بالجزء الأفضل في تاريخ السلسلة ويتغزل في تفاصيلها رغم الانتقادات التي تعرضت لها وقت الإصدار، ولكن إحقاقًا للحق، قدمت Unity تصميم مبهر لباريس مع تصميمات داخلية وخارجية فريدة، وأفضل نظام باركور قدمته السلسلة منذ نشأتها، وأجواء الثورة الفرنسية بشكل غامر بدءًا من الزحام الذي سيطر على العاصمة الفرنسية ووصولًا إلى الاجواء العامة والمواقف العشوائية والتفاعل مع العالم، ناهيك عن طور اللعب التعاوني الممتع الداعم حتى 4 لاعبين، لكنها لم تكن الأفضل فيما يتعلق بالقصة والشخصيات الرئيسية.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا