العاب / سعودي جيمر

شون لايدن: معظم النقاشات التي تدور بين محبي المنصات لا قيمة لها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

من منا لا يعرف شون لايدن رئيس بلايستيشن السابق، فالرجل وإن كان قد غادر شركة سوني منذ سنوات عديدة إلا أنه بين الحين والآخر يطل علينا بتصريحاته وآرائه المثيرة للاهتمام، فكلنا يذكر عندما انتقد فلسبنسر تصرفات سوني “الطفولية” بحصر بعض محتوى Call of Duty، كيف خرج لايدن و رد عليه بصورة متحركة ساخرة!

والآن وفي خضم النقاشات التي تدور حول ما يحدث بسوق صناعة الألعاب وموجة التسريح المتزايدة، خرج لايدن ببعض التصريحات الجديدة، حيث اعتبر في لقاء صحفي معه بأن معظم النقاشات التي تدور بين محبي كل جهاز لا قيمة لها، وأشار إلى أن الأجهزة كلها متشابهة في الوقت الحالي، حيث قال:

سيكون العالم أفضل إذا اختفت حرب المنصات، واعتمدنا جميعًا على منصة واحدة. في السابق إكس بوكس وبلايستيشن كانتا تصنعان أجهزة مختلفة جذريًا على الصعيد الهندسي، ولكن الآن الأمر وصل إلى أن كلا الجهازين يستخدمان بطاقات رسوم AMD وأصبحت الفروق قليلة. فمعظمنا لا يملك شاشات عالية الجودة، ولا يلاحظ الفروق في تتبع الأشعة.

ias

كما اعتبر أيضاً أن صناعة الألعاب بحاجة إلى جهاز منزلي واحد فقط، فهو يعتقد بأن اتفاق شركات الألعاب على جهاز منزلي واحد سيساعد على نمو صناعة الألعاب وتركيز الشركات على تقديم ألعاب أفضل ومزايا أكثر للاعبين دون الاكتراث بالمنافسة وحرب الأجهزة التي لا فائدة منها، من ثم تابع بالقول:

معاناة الكونسول على الصعيد التجاري ليست شيئًا جديدًا، إذا نظرنا إلى أي جيل من الأجيال، فلن نجد أن تعداد مُلاك الكونسول قد تجاوز 250 مليون على أي منصة.

أتذكر عندما صدر جهاز Wii Fit في الأسواق، وباع 20 مليون وحدة إضافية فقط لأن هناك من ظنوا أنه سيساعدهم على فقدان الوزن، ولكن لا يمكنك بناء نموذج تجاري على هذا الأمر. لم ينجح الأمر، وانهارت الأمور، وبقينا تحت حاجز الـ250 مليون وحدة.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا