العاب / سعودي جيمر

هل نالت Elden Ring إعجابك؟ إليك أفضل الأنمي والمانجا المشابهة للعبة

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

مع وصول توسعة Elden Ring التي طال انتظارها، Shadow of the Erdtree، إلى أيدي اللاعبين أخيرًا، أصبح الحديث عن اللعبة منتشرًا على الشبكة أكثر من أي وقت مضى، Elden Ring هي لعبة فانتازيا مظلمة تشبه عناوين Souls التي اشتهر بها FromSoftware، حيث يلعب اللاعبون دور Tarnished، وهو فرد تم استدعاؤه لإنشاء “Elden Lord” جديد، ويغامر عبر Lands Between في سبيل تحقيق ذلك.

في حال نالت اللعبة الأصلية أو التوسعة إعجابك، وكنت من محبي الأنمي والمانجا في الوقت نفسه، فسنشاركك قائمة لأهم الأعمال الفنية التي توفر أجواءً مشابهة للعبة، لدرجة أن هناك عمل فني محدد استمد منه المطور الياباني الكثير من التلميحات في اللعبة التي حققت نجاح تجاري ومادي مدوٍ.

Hellsing

ias


على الرغم من أن Hellsing لا تجري أحداثها في بيئة خيالية من العصور الوسطى، إلا أنها تحتوي على كل العنف والدماء التي لا يمكن لعشاق المعارك الوحشية في Elden Ring الاكتفاء منها، تتبع Hellsing منظمة مراوغة تحقق في مجموعة متنوعة من التهديدات الخارقة للطبيعة، وبعد أن تم استدعاؤهم للنظر في أمر مصاص دماء يرهب قرية شيدر ويحول سكان المدينة إلى غيلان، ترسل المنظمة أعز أعضائها للنظر في التهديد: مصاص دماء يُدعى Alucard.

بالنسبة لعشاق الرسوم المتحركة الذين يحبون التعمق في السلاسل التي يحبونها، يعد Hellsing مثالًا مبكرًا لمسلسل تلقى معاملة “Brotherhood”، يتبع أنمي Hellsing الأصلي المانجا فقط حتى نقطة معينة قبل أن يتحول قليلاً، بينما يتابع Hellsing Ultimate قصة المانجا عن كثب.

Bastard!!


مليء بالإثارة والقدر المناسب من الوعي الذاتي ليكون ممتعًا، استنادًا إلى المانجا الأصلية التي كتبها Kazushi Hagiwara وتم إنتاجها بواسطة Liden Films، فإنها Bastard!! يحتضن كل ما تقدمه السلسلة من غرابة.

بعد حدث مروع سببه شيطان يُدعى Anthrasax والذي قتل لاحقًا على يد Dragon Knight، يتم إرسال الأرض إلى عصر مظلم، وفي يومنا هذا، تم غزو مملكة تعرف باسم Metallicana من قبل “جيش المتمردين المظلم”، الذين يهدفون إلى إعادة الشيطان إلى الحياة.

دفعت هذه الأحداث رئيس كهنة المملكة إلى مطالبة ابنته بإيقاظ Dark Schnieder، زعيم متمردي الظلام، الذي يتجسد من جديد في شاب يدعى لوسيان. على الرغم من أن القصة يمكن أن تكون مبهجة، مع كل التصميمات البراقة التي تأتي من سلسلة تم إصدارها في الأصل في أواخر الثمانينيات، فهي أيضًا ممتعة للغاية.

Dororo


استنادًا إلى مانجا Osamu Tezuka التي تحمل الاسم نفسه، يعد اقتباس Dororo لعام 2019 من إنتاج Tezuka Productions و MAPAPA مزيجًا ممتعًا من الخيال التاريخي والخيال المظلم. تدور أحداث القصة حول هياكيمارو، الذي عندما ولد، تم التضحية بأعضائه وأطرافه لاثني عشر إلهًا شيطانيًا على يد سيد إقطاعي مقابل رخاء شعبه، وتم تبنيه لاحقًا من قبل طبيب يُدعى جوكاي، والذي أعطاه اسمه وقام بتربيته على أنه ابنه.

عندما يصبح هياكيمارو مراهقًا، يتعرض لهجوم من قبل الشياطين، لكنه يطور فكرة رؤية صورهم الظلية ويقاومهم، يصبح النصر حليفه، ويستعيد القدرة على الشعور بالألم، ثم يرسله والده بالتبني في رحلة لاستعادة جسده، وفي طريقه يلتقي بطفل صغير اسمه دورورو، ويبدأ الاثنان بالسفر معًا، ويتعلمان العديد من الحقائق القاسية للعالم من حولهما، والأهم من ذلك، ما يعنيه أن تكون إنسانًا.

Claymore


ربما تكون واحدة من أكثر مانجا الخيال العالي شهرة على الإطلاق، Claymore ، التي أنشأها Norihiro Yagi، تجري أحداثها في بيئة تقليدية من العصور الوسطى حيث يتم تدمير البشرية من قبل كائنات تسمى Yoma، متغيرة الشكل تتغذى على البشر.

تقوم مجموعة تُعرف فقط باسم “المنظمة” بتصنيع تصميمات Yoma الهجينة للرد على هذا التهديد. يشار إليها باسم “Claymores” أو “Silver-Eyed Witches” من قبل الجمهور، هذه القوة النخبوية من المحاربات الإناث مدعومة بالطاقة الشيطانية التي تمنحهن قوة خارقة، مماثلة لتلك التي تتمتع بها Yoma.

إن عالم Claymore واسع بشكل لا يصدق، وأسلوب Norihiro الفني لا يقل عن كونه مذهلاً، كما أن مشاهد القتال بين Claymores وفرائسهم في العالم الآخر شديدة بشكل مذهل. بالنسبة لمحبي عالم Elden Ring الفريد والوحوش المبهرة بصريًا، فإن Claymore هي السلسلة المفضلة التي لا ينبغي لعشاق الألعاب أن يتجاهلوها.

Berserk


في حين أنه قد يبدو الخيار الواضح، بالنسبة للمبتدئين، فإن Berserk هي أفضل مانجاا يجب أن يقرأها عشاق Elden Ring. بالإضافة إلى تلميحات اللعبة وإشاراتها المستمرة إلى مانجا الخيال المظلم الأسطورية لـ Miura، فإن Berserk ليست أقل من قصة مغامرة مرعبة ورائعة.

تتبع المانجا Guts، المبارز الذي كان في البداية وحيدًا؛ و Griffith، زعيم فرقة من المرتزقة تسمى Band of the Hawk. يترابط الاثنان في ، لكن القصة لا تنتهي بسعادة، بل على العكس تمامًا، حيث قام Griffith لاحقًا بخيانة Guts وطاقمه، والتضحية بهم لكائن شيطاني قوي. بعد هذا الحدث الكارثي، ينطلق Guts سعيًا للانتقام من Griffith.

في حين أن هناك الكثير من التفاصيل التي تم استبعادها من هذا الملخص المبسط، فإن Berserk عبارة عن سلسلة خيالية أسطورية تستحق الاطلاع عليها سواء كنت محب للعبة Elden Ring أو لا.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا